هل يستمر اليونايتد في الفشل وخسارة البطولات؟

يعاني فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي من الابتعاد عن منصات التتويج والفشل في الفوز بالبطولات ولم يتمكن من رفع أي كأس أو تحقيق إنجاز بالموسم الماضي، وكان أقل نادي في الستة الكبار عبر أخبار سبورت360.

ولن يشارك الفريق في دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل وتأهل للعب في الدوري الأوروبي، ورغم أن الجمهور كان يأمل في إنهاء الموسم بالمركز الرابع بعد رحيل جوزيه مورينيو وتولي أولي جونار سولشاير تدريب الفريق لكن الوضع لم يتغير.

ويشعر جاري نيفيل، المدافع السابق وأحد أساطير الجيل الذهبي للشياطين الحمر بالإحباط ولا يتوقع للفريق أن يتمكن من الفوز بأي بطولة في السنتين المقبلتين، ويرى أن ذلك بسبب ضرورة تحسين الفريق بتغيير العديد من اللاعبين الأمر الذي يعني رحيل أكثر من لاعب بسبب عدم القدرة على تقديم ما يحتاجه الفريق وبذل مجهود أكبر من أجل المساهمة في منافسة اليونايتد على الألقاب وأبرزهم الدوري الإنجليزي والذي تراجع فيه نحو المركز السادس، حيث جاء جدول ترتيب البريميرليج بعد انتهاء الموسم كالتالي:

مانشستر سيتي في المركز الأول برصيد 98 نقطة وتوج باللقب للموسم الثاني على التوالي، وخلفه ليفربول في المركز الثاني عن السماوي برصيد 97 نقطة، وحل تشيلسي في المركز الثالث ويمتلك في رصيده 72، وخلفه توتنهام برصيد 71 نقطة.

وأنهى أرسنال الموسم في المركز الخامس برصيد 70 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الديوك الذين خطفوا منه التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وتجمد رصيد يونايتد صاحب المركز السادس عند 66 نقطة.

واحتل ولفرهامبتون المركز السابع برصيد 57 نقطة بفارق 3 نقاط عن إيفرتون في المركز الثامن، ويتساوى ليستر سيتي مع وست هام في عدد النقاط برصيد 52 في المركزين التاسع والعاشر على الترتيب.

ويأتي واتفورد برصيد 46 نقطة بالمركز الحادي عشر، بفارق نقطة وحيدة عن كريستال بالاس، وجمع نيوكاسل يونايتد وبورنموث الرصيد ذاته 45 نقطة، في المركزين الثالث والرابع عشر على الترتيب.

ويأتي بيرنلي في المركز الخامس عشر برصيد 40 نقطة، وخلفه ساوثهامبتون في المركز السادس عشر بفارق نقطة، وجاء برايتون برصيد 37 نقطة في المركز السابع عشر، حيث استطاع البقاء في الدوري الممتاز بفارق نقطتين فقط عن الهبوط.

وغادر الثلاثي كارديف سيتي برصيد 34 نقطة في المركز الثامن عشر، وفولهام في المركز التاسع عشر برصيد 26 نقطة، وفي المركز الأخير هيدرسفيلد برصيد 16 نقطة فقط، البطولة حيث هبطوا رسميا للدرجة الأولى ولن نراهم في الموسم المقبل بالبريميرليج.