هذه الاطعمة تقوي الشعر وتمنع تقصفه !

م

ملوكة

Guest
#1
نقدم لك زائرتنا أبرز الأطعمة المستخدمة لتقوية الشعر ومنع بصيلاته من التقصف، ومنحه اللمعان والمظهر اللائق الذي يرغبه كل إنسان، بحسب دراسات علمية حديثة.




الصورة للتوضيح فقط

1- الأسماك الدهنية:
مثل: السالمون، والسردين، والماكريل، والرنجة، وثعبان البحر، حيث تحتوى على قدر كبير من البروتينات والحديد والأحماض الدهنية الضرورية، مثل الأوميجا-3 والأوميجا-6، وتعد جميع هذه العناصر هامة وضرورية لصحة الشعر والجلد والأظافر بحسب دراسة حديثة نشرتها جامعة ميريلاند.

2- بعض البذور:
مثل: السمسم، والكتان، وعباد الشمس، واليقطين، ويحتوون جميعاً وبالأخص السمسم على بروتينات ومعادن هامة تقوي جذور الشعر وتنشط بشرة الرأس، وتحفز فروة الرأس وتنشطها لنمو شعر قوي وصحي.

3- الخضراوات الخضراء داكنة اللون:
مثل: البروكلي، والقرنبيط، والكرنب، حيث تحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم والحديد الضروريان لنمو شعر قوي، وكما تعد مصدراً هاماً للزيوت الطبيعية التي تعطي الشعر اللمعان والبريق والمرونة وتمنحه الحيوية.

4- البيض:
ويحتوي صفار البيض على فيتامين ب 7 أو البيوتين، وهو يحمي بصيلات وساق الشعر من التقصف، وهو ما يحفز الشعر على النمو بشكل صحي، ويزيد من كثافته، وذلك بحسب دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعة جورج واشنطن.

5- البقوليات:
مثل: الفول، والبسلة، واللوبيا، والفاصوليا، وهي مصدر هام جداً للبروتين، وتحتوي أيضا على الحديد والزنك وفيتامين ب المركب، وتساعدك في التمتع بشعر قوي وصحي، ويكفي ذكر أن بصيلات الشعر تتركب من عدد كبير من البروتينات المختلفة تتراوح ما بين 50 و100 بروتين، ولذا يجب الحرص على تناول كميات متوسطة منها بشكل يومي.

6- المكسرات:
مثل: البندق، واللوز، والكاجو، وتحتوي على كميات كبيرة من المعادن مثل السيلينيوم والزنك، والضرورية جداً لتحفيز نمو الأنسجة والخلايا بفروة الرأس بشكل صحي.

7- البروتينات قليلة الدهن:
مثل لحوم الدواجن، وهي غنية جداً بالأحماض الأمينية، وكما أن عنصر الحديد المتوافر بها ينشط الدورة الدموية بفروة الرأس، ويساعد على نمو الشعر بشكل صحي.

8- الكركم:
وهو يحتوي على مادة " curcumin"، التي تحفز نمو الشعر، وذلك بتثبيط الهرمونات التي تتسبب في موت بصيلات الشعر واندثارها، وكما أنه يحفز إفراز الاستيرويدات الطبيعية التي تحد من الالتهابات وتقلل من التورم.

9- مجموعة من الأطعمة المتنوعة:
مثل: الحبوب الكاملة، وطحالب البحر، والمحار، والرخويات، وكما يمكن تناول المكملات الغذائية المحتوية على زيت السمك، وزيت الكتاب، وفيتامين ب مركب، ويفضل البويتين "ب 7".
 

سحر الشرق

مشرفة قسم الرومانسية و الصور
#2
رد: هذه الاطعمة تقوي الشعر وتمنع تقصفه !

تسلم ايديكي ع الطرح القيم يعطيكي الف عافية
 

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#3
رد: هذه الاطعمة تقوي الشعر وتمنع تقصفه !

تسلم الايادي على الطرح القيم

ودي