هذا ما يخفيه زوجك عنك

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
تميل طبيعة الرجل نحو التمسّك بالخصوصيّة، وذلك هو السبب الأبرز لإخفائه أموراً معيّنة عن زوجته. كما يمكن أن يفضّل قلّة الكلام وتفادي المناقشات، وذلك يؤدي الى عدم بوحه الأفكار التي تراوده. ويمكن أن يشعر الرجل بالإنزعاج من الحاح زوجته عليه للكلام ومشاركتها كلّ ما يمرّ في باله، وذلك يزيد رغبته في عدم مشاركتها أموره الخاصة خصوصاً إذا كانت ستواجهه غالباً بالانتقاد.




تكثر الأمور التي يفضّل الرجل إخفاءها عن زوجته وتتنوّع، إلّا أنّنا سنلخّصها في النقاط التالية:

أولاً، غالباً ما يخفي الرجل السبب الحقيقي وراء عدم رغبته بالعلاقة الجنسيّة والذي يتمثّل بالتعب في معظم الأحيان. يقوم الرجل بهذه الخطوة تفادياً لصدام محتمل مع زوجته قد يؤدّي بعدها إلى مشاكل كبيرة بينهما.

ثانياً، من الطبيعي أن لا يخبر الرجل زوجته أنّه أعجب بإمرأة أخرى، فقد يقضي بذلك نهائياً على زواجهما. فيبدو له الصمت الخيار الأفضل في هذا السياق.


ثالثاً، من المعروف عن شريحة كبيرة من الرجال شعورهم بنوع من الغيرة الغير مقصودة إجمالاً من الإهتمام الذي توليه زوجاتهم للأبناء. وتبعاً لحساسيّة هذا الموضوع يفضّلون عدم البوح أبداً بهذه الأحاسيس.

رابعاً، قد لا يتقبّل بعض الرجال تفوّق زوجاتهم ونجاحهنّ خصوصاً على الصعيد المهني. إلّا أنّهم لا يعبّرون عن هذا الموضوع بالذات تفادياً لوقوع سوء تفاهم بين الطرفين.

خامساً، يحرص الرجل دوماً على إخفاء نقاط ضعفه ولا يقبل بكشفها أبداً أمام زوجته. ويتوخّى من خلال هذا الموقف إلى الحفاظ على صورة الرجل القويّ الذي لا يمكن أن يضعف أو ينهزم.