نصائح مهمه لكى على الطائرة

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
لتتمتعي بطيران مريح ومن دون مشاكل وإزعاجات لك أو للآخرين هذه بضة نصائح مهمة:

# لا تنامي أثناء الإقلاع أو الهبوط
والسبب أن عليك مضغ علكة في الحالتين وممارسة التنفس بعمق لكي لا تنسد أذنيك.

# الا تظلي جالسة طيلة الرحلة
مهما كانت قصيرة أو طويلة عليك المشي قليلا وتحريك قدميك وفرك يديك وعمل تمارين للرقبة وانت جالسة، قفي قليلا في مكانك، مارسي تمارين التنفس، هذه أمور مفيدة لمنع أي جلطات أو خدر أو تنميل على متن الطائرة.

# لا تحتفظي بالتوقيت القديم
ما أن تركبي الطائرة حولي توقين ساعتك على البلاد التي أنت ذاهبة إليها لكي يأخذ مزاجك على الوقت الجديد قبل الوصول، ومن الأفضل أن لا تنامي إذا كان طيارنك في النهار، لكي لا تصلي البلد التي تقصدينها وانت منزعجة من نوم متعكر.

# لا تنسي شرب الماء
ربما لا تعرفين أن الطيران يسبب جفاف الجسم لا تتوقفي عن شرب الماء في الرحلة. احتفظي بزجاجتين صغيريتين بجانبك لكي لا يحرجك طلب الماء من المضيفات بشكل مستمر.

# لا تشربي القهوة أو الشاي
والسبب أن ماء القهوة والشاي من حنفية الطائرة إذا لم تكوني راكبة درجة أولى، الماء قد يحتوي على بكتيريا أكثر من الماء العادي بنسبة 12%، إضافة إلى الطعم الردئ للقهوة في الطائرة.

# لا تشربي أي شيء فيه فقاعات
امتنعي عن شرب المياه الغازية أو المشروبات الصودا، فهي تسبب نفخة إضافية وشعور بعدم الراحة على متن الطائرة.

# لا تمنعي نفسك من الدخول إلى الحمام
بعض الناس يتجنبون الدخول إلى حمام الطائرة، لا شك أنه غير مريح وهناك من يقرف من الحمامات العامة أينما كانت، لكن هذا مضر جدا بصحة ويجعلك تقضين الرحلة بشكل مزعج، حاولي الدخول إلى الحمام قبل ركوب الطائرة، ولا تمنعي نفسك ولكن احتفظي بمناديل مطهرة وقفاز طبي وحين تدخلي الحمام امسحي طرف الكرسي بالمنديل المطهر واسحبي الماء قبل أن تجلسي، استخدمي مناديلك الخاصة وليس المتوفرة في الحمام، وبعد خلع القفاز اغسلي يديك جيدا ثم طهريها بالمناديل المطهرة.

# لا ترتدي ملابس ضيقة
من الملابس نقي أريح ما لديك، لا ترتدي الجنز الضيق جدا سيزعجك أثناء الطيران، إن كان لديك بنطلون قطن أو كتان واسع قليلاً وأنيق فهو خيار جيد.

# لا للكعب العالي
اختاري أكثر الأحذية المريحة، أنت لا تريدين تعذيب نفسك بالتأكيد، يمكنك أن ترتدي حذاء مسطحا وتظلي أنيقة في الوقت نفسه.

# لا تضعي العطر القوي
نعرف أن لدي عطورا ثمينة وقوية لكن في الطائرة قد تتسببي بإزعاج الآخرين، هناك ناس لديهم حساسية من العطور القوية أو تسبب لها الصداع ضعي مزيلا للعرق وكريمات ذات عطر لطيف وبرفان نهاري خفيف.

# لا ترتدي ملابس تزعج الآخرين
انتبهي لما هو مكتوب على التي شيرت لا ينبغي أن يحتوي ألفاظ جارحة أو عبارات تخدش مشاعر أي أحد.

# لا للمجوهرات
المجوهرات الثمينة مكانها ليس الطائرة إلا إن كنت محدثة نعمة وتحبين المفاخرة، اكتفي بالساعة وخاتم صغير وسلسلة لطيفة.

# لا ترتدي ملابس ثقيلة
حتى لو كنت ذاهبة إلى مكان بارد، لا ترتدي ملابس صوف ثقيلة ستقتلك الحرارة بعج 20 دقيقة من الطيران، أفضل طريقة لباس في الطائرة هي ارتداء أكثر من قطعة، بلوزة وسترة فوقها وفوقها جاكيت أو معطف أو سويتر فهذا يمكنك من التقليل من القطع حين تشعرين بالدفء.

# لا ترتدي أي قماش فيه نايلون
إذا وقع أي حادث في الطائرة وشبت حريق لأي سبب فإن هذه الملابس تزيد الحروق سوءاً، ارتدي القطنيات والكتان وأي أقمشة تخلو من النايلون