نصائح لمواجهة إختلافك مع زوجك فى تربية الأطفال

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

إن كنتِ تواجهين اختلافاً مع زوجك بشأن أسلوب تربية الأطفال، فإليكِ 4 نصائح تساعدك في التعامل مع هذا الاختلاف من دون مشاكل..


1- الوصول إلى أرض مشتركة
كل أسلوب من أساليب التربية له إيجابيات وسلبيات، لذا من المهم التعرّف إلى سلبيات وإيجابيات نمط التربية الذي تعتمدينه، ونمط التربية الذي يعتمده زوجك، ومحاولة الوصول إلى حلول وسطى تمزج بين الأسلوبين، وتضمن الجمع بين أكبر نسبة ممكنة من الإيجابيات.

2- امتلاك الجزء الخاص بكِ
خصّصي بعض الجوانب في حياة أطفالك تكون تحت سلطتك بالكامل، هذا يجنبك الانتقادات التي تشعرك بالغضب وتدفعك لاستخدام أسلوب هجومي يشعل الخلافات بينك وبين زوجك.

أيضاً امتلاك جزء خاص بكِ من القرارات يساعدك على تطوير قراراتك ورؤية السلبيات ومحاولة التخلص منها، بخلاف التعرّض للانتقادات التي تدفعك للإصرار على الخطأ أحياناً.

في نفس الوقت تذكري أنكِ وزوجك شريكان في مهمّة عظيمة، هي تربية أطفالكما جيداً، لهذا فالأساس هو تطوير أسلوب التربية وتقديم الأفضل لهم، وليس العناد والإصرار على الخطأ ومحاولة فرض السيطرة.

3- تبادل النصائح
ليس من السهل تغيير أسلوب التربية الذي يعتمده زوجك، ولكن من وقت لآخر عندما يتعيّن عليكِ إسداء النصائح له فافعلي هذا بطريقة لطيفة، واحرصي على اختيار كلماتك، وفي نفس الوقت عندما يوجّه زوجك النصائح إليكِ في ما يتعلق بأسلوب تربية الأطفال، استمعي إليه ولا تأخذي الأمر وكأنه تعدٍّ على كرامتك.

4- المساعدة
عندما يخطئ زوجك في أسلوب التعامل مع الأطفال، لا تجعلي هذا ذريعة لانتقاده والتدليل على أنكِ على صواب، ولكن حاولي مساعدته في إصلاح الخطأ والتعلم منه حتى لا يتكرّر.

أمّا إذا اكتشف أنه يعتمد أسلوب تربية غير سليم وقرّر تغييره، فعليكِ أيضاً تقديم المساعدة من أجل تصحيح المسار، وتذكري أن كل هذا يصبّ في مصلحة أطفالك.