نصائح لقص الغره بنفسك

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
بسبب ظروف الحجر الصحّي، قامت الكثير من مشاهير هوليوود مثل أريانا غراندي وجينيفر لوبيز، بقص الغرّة في المنزل، وبث مقاطع فيديو لعملية القصّ على موقع إنستغرام، ما شجّع الكثير من النساء على قصّ الغرّة في المنزل للحصول على إطلالة النجمات، دون الاضطرار للذهاب إلى صالون التجميل، ولكن قص الغرّة أصعب ممّا يبدو عليه الأمر، والنتائج الخاطئة تكون كارثية، لذا قبل أن تهمّي بقصّ غرّتك في المنزل، اقرئي النصائح التالية بدقة، حتى تحصلي على غرّة تضيف إلى إطلالتك وتزيدك تألقاً وسعادة.




1- ابدئي بطول أكثر من الذي ترغبين فيه
تذكري القاعدة، "يمكنكِ قص المزيد من الشعر، بينما لا يمكنكِ إعادة ما تمّ قصّه"، لذا احرصي على أن تبدئي بقصّ غرّة ذات طول أكثر من الطول الذي ترغبينه، فغالباً ما تخدعك رؤيتك للطول الصحيح، وبالتالي فإن الرهان على الغرّة الطويلة يكون آمناً، حيث يمكنكِ قص المزيد منها في ما بعد إذا احتجتِ لذلك، بينما القصّ أكثر من اللازم يضعك في مأزق حقيقي.

2- يجب أن تمتزج الغرّة مع باقي الشعر
لتحصلي على مظهر رائع، يجب أن تقصّي الغرة بدقة، بحيث يمكن أن تمتزج مع باقي الشعر.
هذا غالباً يكون صعب التحقيق في المنزل، ويحتاج إلى يد محترفة، ولكنه ليس مستحيلاً، حاولي التمهّل والتركيز، واحرصي على استخدام مقص حاد مخصص لقص الشعر، حتى تحصلي على غرّة مثالية.

3- ابحثي عن صورة مرجعية لإرشادك
الغرّة تناسب الجميع، ولكن من المهم أن يكون لديكِ مرجع محترف ليدلك على الطول والنمط المناسب لشكل وجهك، لذا قومي بعملية بحث عن شكل الغرّة المناسبة لوجهك، واحتفظي بأفضل صورة لترجعي إليها أثناء عملية القص.

4- الغرّة تحتاج إلى العناية بها خاصة مع الشعر المموّج أو المجعد
الحصول على غرّة مثالية لا يتوقف عند مرحلة القص، بل عليكِ العناية بها بعد القص، خاصة إن كان شعرك مموجاً أو مجعداً، حتى تحافظي على مظهرها الرائع، وذلك عبر ضبطها بأطراف أصابعك قبل أن يجف شعرك، وقد تحتاجين إلى أدوات تصفيف الشعر، والاستعانة بالحرارة إن كنتِ تستخدمينها.

5- روتين العناية بالغرّة
سوف تحتاجين إلى روتين للعناية بالغرّة حتى تحافظي على شكلها المثالي، مثل استخدام كريم للشعر يساعدك على تثبيت شكل الغرّة، وأيضاً الفرشاة الحرارية إن كنتِ ترغبين في الحصول على غرّة مموّجة، خاصة إن كان شعرك غير مموّج.

6- الغرّة تستغرق بعض الوقت للنموّ (خاصة عند قصّها بطريقة خاطئة)
إذا أخطأتِ في قصّ الغرّة، فلا تستسلمي للحزن والغضب، اعلمي أن الأمر يحتاج إلى بعض الوقت فقط حتى تنمو غرّتك مرة أخرى، وخلال هذا الوقت سوف تحصلين على أصدقاء جدد، هم أكسسوارات الشعر، وعصابات الرأس الأنيقة، يمكنكِ اعتبار هذا نوعاً من التغيير المؤقت في مظهرك، فلا مفرّ.