نصائح لفتح شهية الطفل للاكل

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1



نجد كثير من أمهات الأطفال يشتكين من رفض أطفالهن تناول الطعام، مهما حاولت الأم تغيير نوعية الطعام المقدم للطفل، فإذا كنت من أولئك الأمهات فلماذا لا تجربين تزيين الطعام لفتح شهية طفلك؟ جربي معي الأفكار الآتية لتزيين الطعام بطريقة جذابة وشهية:

ارسمي عيون وفم بالفواكه والخضروات على الأطباق الخاصة بالأطفال أو باستخدام الألوان الطبيعية.

قومي بتقطيع سندوتشات الأطفال باستعمال قطاعات لها أشكال مختلفة كي تغير من شكل السندوتش المعتاد فالطفل ينجذب بطبيعته نحو كل جديد.

جربي إضافة الكاتشب والخس والمايونيز على الطعام ليشبه أطعمة الوجبات السريعة التي يفضلها الأطفال برغم احتوائها على الكثير من المواد التي تضر الجسم.

استعملي أطباق وقوالب على أشكال شخصيات كرتونية يحبها الطفل مما يجعله يفضل أن يأكل الطعام أو الساندوتش الذي على شكل الشخصية الكرتونية المفضلة لديه، وهذه الأطباق والقوالب متوفرة في جميع المحال.

استخدمي الأطعمة ذات الألوان المتنوعة في الوجبة الأساسية للطفل، كما يمكنك كذلك أن تجعلي وجبة طفلك لوحة شهية بالألوان الطبيعية، وثقي أنها ستفتح شهيته قبل أن يتناولها.

قومي بتزيين أطباق الحلوى والكيك والبسكويت باستخدام الألوان الطبيعية الجذابة، وهي متوافرة أيضا في المخابز والمحلات التي تبيع أدوات الطعام.

إذا كان الطفل يرفض تناول الخبز في وجباته اليومية، فجربي صنع الدودة الذكية من خلال وضع قطع دائرية متساوية من الخبز وشرائح اللحم أو الخضر في عصا صغيرة، واصنعي رأس الدودة بثمرة بندورة صغيرة، وستكون هذه أخر مرة يرفض طفلك فيها تناول الخبز.

إذا كان طفلك لا يحب تناول بعض أنواع الفاكهة، فيمكنك مزج بعض قطع من تلك الأنواع مع أنواع أخرى من الفواكه التي يحبها، وذلك على شكل ترتيب قطع الفاكهة على هيئة عصا استيك حسب ألوانها وأحجامها
 

admin

الادارة
طاقم الإدارة
#2
شكرا طوق الياسمين لطرحك المميز
بتميزك و روعة قلبك
بارك الله فيك
لكم تحياتي
 
#3
رد: نصائح لفتح شهية الطفل للاكل

شكرا أختي
بس أحب أقول بأنو الطفل الذي يتناول الحلويات والكرزات والشرابت
بيت الوجبات ~تمنع الشهية بل تفقده
وأسألي أمجرب ولا تسألي حكيـــــــــــم
وأن الحد من أكل ذلك
حيجوعوا ويخليه يموووووت من الجوع
تحيتي
tnx
 
التعديل الأخير: