نصائح لإستخدام معجون الأسنان الأفضل

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1

في بعض الأحيان، ينتقل المستهلكون إلى الملصقات محاولاً فرز قائمة بجميع المكونات الموجودة في كل مكون قبل الشراء، وربما يفضلون فقط استخدام نفس النوع الذي كانوا يستخدمونه منذ أن كانوا صغاراً أو حسب الميزانية، فإذا لم تكونوا متأكدين مما تبحثون عنه عندما تحاولون شراء معجون أسنان جديد، هنا بعض النقاط للمساعدة على اختيار المناسب.


استشارة الطبيب


أسهل طريقة للقيام باختيار المعجون المناسب، استشارة طبيب الأسنان، لأن الطبيب يكون محترفاً عندما يتعلق الأمر بمعجون الأسنان. وقد يكون لديه توصيات حسب معرفته بما يساعد حالة أسنان الشخص. فقد يقترح لكم معجون أسنان مبيض أو معجون أسنان مزيل للتحسس. الأمر الذي يمكن اختيار واحد من الفئة الموصى بها.


كمية الفلوريد

غسل الأسنان مرتين على الأقل يومياً بمعجون يحتوي على الفلورايد، مهم جداً لصحة الأسنان لأن الفلورايد يحارب التسوس. ولهذا السبب، تحتوي عدة أنواع من معجون الأسنان على الفلورايد. ومع ذلك، فإن الكثير من أنواع معجون الأسنان المصنوعة بشكل طبيعي لا تحتوي على الفلورايد. ووفقاً لدراسة حديثة، لا يُنصح للأطفال دون سن السادسة باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد على الرغم من أن الكثيرين لا يزالون يوصون بشدة باستخدامه.


أسنان حساسة

من المعروف أن معجون الأسنان الذي يحتوي على مواد تبييض قوية، يمكن أن يضمن ابتسامة مثالية، وبشكل عام، يعتبر مادة آمنة وفعالة للغاية، ولكن للأسف بعض الناس لديهم أسنان حساسة جداً، مما يعني أن المواد الكيميائية الموجودة فيها قد تسبب تهيجاً. في الواقع، يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الأعراض، إذا كانت لديكم أسنان حساسة وما زلتم ترغبون في الحصول على أسنان أكثر إشراقاً، فمن المهم الحصول على مشورة متخصصة بشأن الخيارات الأكثر لطفاً.


قراءة الملصقات

بعض أنواع معجون الأسنان الموجودة في السوق مصنفة للبالغين فقط أو للأطفال الأكبر سناً، ولهذا السبب يجب إبعادها عن الأطفال. كما يطلب البعض الآخر أن تتم استشارة طبيب الأسنان قبل استخدامها لفترة أطول من الفترة الزمنية المذكورة فيها. وتذكروا دائماً أن الهدف الأساسي من استخدام معجون الأسنان، هو منع تسوسها وتعزيز صحتها. في حين أن بعض أنواع المعجون تحتوي على السكر لجعلها أكثر حلاوة، فليس من الجيد اختيار السكرية للغاية، لأنها قد تؤدي إلى نتائج عكسية، فأنواع معجون الأسنان المصنوعة للأطفال، هي التي تحتوي على الكثير من السكر ولهذا السبب يُنصح بقراءة الملصقات قبل استخدامها.
 

المواضيع المشابهة