نصائح قبل الدخول الى القفص الذهبى

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
أولاً، من المهم في البداية ان تطرحي على نفسك السؤال التالي: "هل انا مستعدة لهذه الخطوة الكبيرة في حياتي؟" ان تمكنت من الاجابة عن هذا السؤال، ما عليك سوى أن تقبلي طلب الشريك في الارتباط. وهنا لا بد من الاشارة الى أن المسؤولية ليست ملقاة فقط عليك إنما ايضاً، المسؤولية تشمل الزوج الذي من الممكن ان يطرح السؤال عينه.



ثانياً، من المهم أيضاً قبل الاقبال على الزواج ان تركزا على المستوى المعيشي الذي يحياه كل منكما، فعلى الرغم من ان الفوارق الاجتماعية غير مهمة، الا أن ناحية التكافؤ بين الزوجين امر اساسي لبناء علاقة زوجية متينة تدوم الى المستقبل، فهذا الامر مهم جدا بينهما. فالتوافق والتكافؤ عنصران اساسيان في العلاقة.



ثالثاً، ايضاً من النصائح التي نقدمها لك على صعيد الاقبال على الزواج هو التفاهم على النمط الحياتي الذي تريدان أن تحياه سوياً، فمن المهم أن تركزا على التصور المشترك بينكما للحياة الزوجية التي تحلمان بها، للاسرة التي تريدان أن تؤسساها. فليس من السهل ان تلتقي وجهات النظر بين شخصين، ولكن الامر اساسي قبل الاقبال على الزواج لتحديد الخطوط العريضة لمسيرتكما المستقبلية سوياً.







رابعاً، الواقعية والصدق والصراحة، هذه الامور الثلاثة لا بد من ان تتوافر في العلاقة بين الحبيبين قبل الاقبال على الزواج، ولا بد من ان تكونا على يقين بان الحياة الزوجية غير خالية من المشاكل، وان الظروف الصعبة قد تحدث وقد يتوجب عليكما المرور بها لتمضيا بعدها بالاتجاه الصحيح. ولكن طالما كان الصدق والصراحة حاضرين في علاقتكما، طالما تمكنتما من انجاح الزواج
 

المواضيع المشابهة