نصاءح وخلطات لشعرك بعد الصبغه

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
أبرز الآثار الجانبية للصبغة على الشعر هي الخشونة. فما هي طرق تنعيم الشعر بعد الصبغة؟





زيت الصبار: للحصول على شعر ناعم الملمس بعد صبغه بالألوان المتعددة، يمكنك اللجوء إلى زيت الصبار المستخلص من اوراق النبتة. كما ان فوائده لا تقتصر على تنعيم الشعر إنما أيضاً يساعد على حمايته من الجفاف وتفادي التلف الذي قد يصيبه نتيجة الصبغ المتكرر. ويتم الاستعانة به من خلال وضعه على الشعر لمدة 20 دقيقة، ومن ثم غسله بالماء الفاتر.



خلطة ماء الورد والحليب: تشاعد هذه الخلطة على الحصول على شعر ناعم خصوصاص بعد الصبغة، كما أنها تعمل على ترطيبه. وما عليك سوى مزج كوب من كريما الحليب، مع ملعقتين من ماء الورد، ومن ثم طبقيها على شعرك للمدة نصف ساعة تقريباً، قبل غسله بالماء الفاتر.



خلطة زيت الزيتون مع الزبادي: لتحضير هذه الخلطة المرطبة للشعر والمنعمة له، قومي بمزج ملعقتين من زيت الزيتون مع كوب من الزبادي. وما أن يتماسك المزيج، وزعيه على شعرك ودلكي فروة رأسك به، واتركيه مدة نصف ساعة، بعدها اغسليه بالماء الفاتر.




خلطة خل التفاح: تحتاجين إلى 3 أكواب من الماء المقطر، وملعقتين كبيرتين من خل التفاح لتحضير هذه الخلطة. قومي بمزج هذه المكونات مع بعضها البعض جيداً، وطبقيها على الشعر بعد غسله بالشامبو، واتركيها إلى اليوم التالي.