من هو حكم مواجهة البايرن والأهلى المصرى

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
ينتظر الأهلي اسمًا عربيًا لقيادة مواجهته التاريخية أمام فريق بايرن ميونخ الألماني، حامل لقب دوري أبطال أوروبا، في نصف نهائي كأس العالم للأندية، هو الإماراتي محمد عبد الله، الذي أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم رسميًا إسناد المواجهة إليه اليوم السبت.

إعلان


وتأهل الأهلي للمواجهة التي يخوضها في الثامنة مساء الاثنين المقبل بعد الفوز على الدحيل القطري بهدف نظيف في الدور الأول، بينما يشارك بايرن ميونخ مباشرة في نصف النهائي، بوصفه حامل لقب دوري أبطال أوروبا.


ويعاون عبد الله مواطناه محمد الحمادي وحسن المهري، بينما ستكون البرازيلية إدينا ألفيس باتيستا حكمًا رابعًا في المواجهة.

وعلى صعيد تقنية حكم الفيديو المساعد، يقود خميس المري طاقم الـ "VAR" ويعاونه الكندي دريو فيشر، في المواجهة التي تختتم الدور نصف النهائي، حيث تقام المواجهة الأولى بالدور ذاته بين بالميراس البرازيلي وتيجريس المكسيكي مساء الأحد.

عبد الله يعد الحكم الإماراتي الأبرز في السنوات الأخيرة، حيث مثل الدولة الخليجية في محافل كبرى، أبرزها نهائيات كأس العالم 2018 بالأراضي الروسية، والتي قاد خلالها مواجهة واحدة، جمعت المنتخب الفرنسي الذي تُوج بلقب البطولة، أمام نظيره بيرو، في الدور الأول.

أشهر عبد الله أربع بطاقات صفراء خلال تلك المواجهة، مناصفة بين المنتخبين، حيث أنذر لاعبي خط الوسط الفرنسيين بول بوجبا وبليس ماتويدي، كما أنذر البيروفي المخضرم باولو جيريرو وزميله بيدرو أكوينو
.


الحكم الإماراتي أصبح متخصصًا في مواجهات الدور ربع النهائي بالبطولات القارية والدولية، حيث أدار مواجهة منتخبي المكسيك وإنجلترا في ربع نهائي كأس العالم للشباب 2017، وأدار مواجهة منتخبي اليابان وفيتنام في ربع نهائي كأس آسيا 2019 التي استضافتها بلاده.