مسمار القدم وعلاجه!

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
رغم صغر حجمه الى انه يسبب آلام حادة في القدم. مسمار القدم يظهر بسبب الضغط الزائد الذي يسببه الحذاء على القدم او بسبب المشي لساعات طويلة وهو عبارة عن بروز لحمي من خلايا الجلد الميتة. الأحذية الضيقة او الأحذية ذات الكعب العالي هي التي تسبب الضغط الزائد على القدم والتي تؤدي الى ظهور هذا المسمار.

يمكن علاج مسمار القدم من خلال اللجوء الى بعض الأدوية التي يمكن ايجادها في الصيدليات والتي تحتوي على مواد كيمائية تعمل على ازالة المسمار من جذوره. من جهة أخرى، يمكن اللجوء الى بعض الطرق الطبيعية التي تفيد في علاج مسمار القدم ومن بينها ما يلي:

زيت الخروع مع زيت الزيتون: يمكن خلط القليل من زيت الزيتون مع القليل من زيت الخروع ومسح مكان وجود المسمار بهذا الخليط من 3 الى 5 مرات في اليوم. يساعد هذا الخليط على ترطيب المسمار ويسهل من عملية ازالته. كما يمكن استخدام هذا الخليط على القدم بالكامل لأنه يمنح ترطيب رائع للبشرة.

البصل: اخلطي ربع حبة من البصل وقومي بوضع المزيج مكان وجود المسمار واتركيه مدة ساعة واغسلي قدمك من بعدها جيداً. ثابري بوضع البصل عدة أيام للتخلص من المسمار. البصل يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تساعد في علاج مسمار القدم.

عجينة زيت اللوز: اخلطي ملعقة صغيرة من زيت اللوز مع ملعقة كبيرة من الطحين للحصول على عجينة متماسكة. غطي المسمار بهذه العجينة طيلة فترة الليل مما سيساعد على ازالته بسهولة في اليوم التالي
 

المواضيع المشابهة