مسبار الأمل الى المريخ يوم الجمعه القادم

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
ينما تتجه الأنظار، الأربعاء، إلى أول مسبار عربي يطلق إلى المريخ، أعاقت الأحوال الجوية في اليابان مؤقتاً هذا الحدث. فقد أعلنت وكالة الإمارات للفضاء ومركز محمد بن راشد الثلاثاء تأجيل موعد إطلاق مهمة الإمارات لاستكشاف المريخ "مسبار الأمل"، بسبب الظروف الجوية في موقع الإطلاق في اليابان.وكان من المتوقع أن تطلق الإمارات غدا المسبار إلى كوكب المرّيخ لتصبح بذلك أول بلد عربي يشرع في مهمة إلى الكوكب الأحمر لاستكشاف مناخه، في حدث تاريخي يعزّز قوّتها ويدخلها أحد أكثر نوادي دول العالم خصوصية.


ولاحقاً أعلن الحساب الرسمي لمكتب الاتصال لحكومة الإمارات على تويتر أن الموعد الجديد لإطلاق المهمة نحو المريخ ستكون يوم الجمعة الموافق 17 يوليو 2020، وسيقلع المسبار الآلي من مركز تانيغاشيما الفضائي الياباني باستخدام منصّة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة في 15 تموز/يوليو الساعة 00,51 بتوقيت الإمارات (14 تمّوز/يوليو الساعة 20,51 ت.غ). وهناك نافذة إطلاق حتى 13 آب/أغسطس بحسب المتغيّرات، بما في ذلك الطقس.

50 عاما على قيام الدولة
يشار إلى أن المسبار سيستغرق سبعة أشهر للسفر لمسافة 493 مليون كيلومتر إلى المريخ، ليبلغ هدفه تزامناً مع احتفال الإمارات بمرور 50 عاماً على قيام الدولة الموحّدة.

كما سيقوم بالدوران حول الكوكب لسنة مريخية كاملة أي 687 يوماً