متابعه لليوم الثانى فى الحرب بين روسيا وأوكرانيا

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
يوم ثان لهجوم روسيا على أوكرانيا.. انفجارات بسماء كييف
سقوط طائرة على مبنى سكني.. وموقع حدودي أوكراني في منطقة زابوروجيا يتعرض لضربة صاروخية وسقوط ضحايا.. وتشغيل صفارات الإنذار من الغارات الجوية في أوديسا



أفادت وكالات أنباء، في الساعات الأولى من صباح الجمعة، بسماع دوي سلسلة انفجارات وسط العاصمة الأوكرانية. وسُمع دوي انفجارَين قويين في وسط كييف، وفق ما أفاد مراسل وكالة "فرانس برس"، غداة بدء الغزو الروسي لأوكرانيا.
وأظهرت لقطات مصورة لحظة سقوط طائرة عسكرية بمنطقة سكنية في العاصمة الأوكرانية كييف، حيث اصطدمت بمبنى سكني مما تسبب في سقوط قتلى وجرحى.



من جهته، قال نائب وزير الداخلية الأوكراني أنتون غيراشتشينكو عبر حسابه في "تلغرام" إن "الضربات ضد كييف بصواريخ كروز أو (صواريخ) باليستية قد استؤنِفَت. سمعتُ دوي انفجارَين قويين".
وأكدت مصادر أوكرانية متطابقة إسقاط الطائرة فوق كييف، كما أكدت الداخلية الأوكرانية أن الطائرة الروسية اصطدمت بمبنى سكني، وأن ذلك أدى إلى اشتعال النيران في المبنى، كما تسبب بمقتل الطفل وإصابة عدد آخر من السكان.
وتواردت الأنباء الأولية بأن الطائرة روسية، إلا أن مراسل "سي ان ان" CNN نقل تأكيد مسؤولين أوكرانيين بأن الطائرة التي سقطت فوق كييف أوكرانية وليست روسية.
يأتي ذلك فيما تم تشغيل صفارات الإنذار من الغارات الجوية في أوديسا، كما أفادت خدمة حرس الحدود الأوكراني أن موقعا حدوديا أوكرانيا في منطقة زابوروجيا يتعرض لضربة صاروخية وسقوط ضحايا.