ماء الورد واستخدامته وفوائده لبشرتك

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
تم استخدام ماء الورد منذ آلاف السنين كمكوّن للعناية بالبشرة، ومستحضر نباتي غني بالمغذيات، وهو فعال بشكل خاص باعتباره تونر للوجه. من فوائده أنه:
- يوازن بين زيوت البشرة الطبيعية: يُعرف ماء الورد بقدرته على تعديل وتوازن زيوت بشرتك، ما يؤدي إلى مظهر منتعش ومتجدد.

- يساعد في تقليل الاحمرار: في حالة ظهور بعض الاحمرار على بشرتك، يمكن أن يقلل ماء الورد من مظهرها. إنها طريقة رائعة لتهدئة بشرتك وتلطيفها.

- يرطب البشرة: الرطوبة هي المفتاح لبشرة شابة ومتوهجة، وماء الورد هو مرطب طبيعي. يمنح بشرتك دفعة فورية ومنتعشة.
- له خصائص مضادة للأكسدة تغذي البشرة وتحميها: يستخدم ماء الورد منذ القرن السابع لأغراض متنوعة، فهو غني بمضادات الأكسدة، التي توفر العناصر الغذائية التي تحتاجها بشرتك

- يخفف من الخطوط الدقيقة والتجاعيد: يُعرف ماء الورد بقدرته على المساعدة في تأخير الشيخوخة. يمكن أن يملأ الخطوط الدقيقة بشكل مؤقت، وحتى يساعد على منع تكوّن خطوط جديدة.
- يساعد على فتح المسام: عندما تنسد مسامك بالسموم والبقايا اليومية، يمكن أن يساعد ماء الورد على إزالة الاحتقان، وتنظيف الشوائب، للحصول على بشرة منتعشة ومشرقة. كذلك يساعد على تقليص المسام الكبيرة المزعجة.

- يشد الجلد بشكل مؤقت: بفضل خصائصه المنشطة، يمكن لماء الورد شد مظهر بشرتك مؤقتاً، ما يمنحك مظهر بشرة ممتلئة.

- يوفر قاعدة نظيفة للكريمات: يمكن أن يساعد ماء الورد على إزالة الشوائب وتهيئة بشرتك لاستقبال الكريمات. ينظف البشرة ويجعلها مشرقة، ما يجعلها إضافة ممتازة لروتينك الطبيعي للعناية بالبشرة
.



كيفية استخدام ماء الورد؟

يمكن استخدام ماء الورد بعدة طرق مختلفة، فمن الأفضل استخدامه للعناية ببشرة وجهك ورقبتك، عادةً على شكل تونر لتمهيد الطريق للمنتجات الأخرى.

إليك أفضل طريقة لاستخدام ماء الورد للبشرة:

- نظفي بشرتك بغسول وجه طبيعي.
- ضعي تونر ماء الورد على وجهك ورقبتك. (يمكن أن يأتي في زجاجة رذاذ أو يمكنك وضعه بقطعة قماش أو وسادة قطنية.).
- ضعي المصل الخاص بك ثم ضعي المرطب، أخيراً ضع واقي الشمس (في الصباح)
.

هل يناسب ماء الورد نوع بشرتك؟

إنه جيد لجميع أنواع البشرة! هناك أربعة أنواع قياسية مختلفة من البشرة، لكل منها احتياجاته الفريدة. فيما يلي إليك فوائد ماء الورد لكل نوع بشرة.
- البشرة الحساسة: ماء الورد معروف بكونه لطيفاً، لذلك فهو مفيد للبشرة الحساسة، التي قد تعاني من مشاكل مع المكونات الأخرى. كما أنه مهدئ ومغذ، لذلك فهو يحتوي على الكثير من الخصائص التي تناسب البشرة الحساسة.
- البشرة الدهنية: لأن ماء الورد يعدل الزيوت الطبيعية للبشرة فاستعمليه كتونر، فهو مناسب جداً للبشرة الدهنية.
- البشرة الجافة: ماء الورد هو مرطب طبيعي، يوفر الترطيب في الأماكن التي تحتاجها البشرة بشدة. إنه مثالي للبشرة الجافة، حيث يمكن أن يوفر دفعة مغذية.
- البشرة المختلطة: مثل البشرة الدهنية والجافة، فإن فوائد ماء الورد يوازن الزيوت الطبيعية، ويساعد على ترطيب أي مناطق جافة، مع الحفاظ على البشرة المختلطة تحت السيطرة
.

كيفية دمج ماء الورد في روتين العناية بالبشره
فيما يلي بعض استخدامات العناية بالبشرة الأخرى لماء الورد النقي:

1- تونر البشرة
تونر البشرة، هو منتج يستخدم للتخلص من أي أوساخ زائدة متبقية بعد التنظيف، يعمل على إعادة توازن درجة حموضة بشرتك. يمكن أن يكون ماء الورد بمثابة تونر ولطيف جداً على البشرة. يمكن أن يمنع أيضاً الإفراط في إنتاج الدهن، والذي يمكن أن يكون سبباً للبثور غير المرغوب فيها، والرؤوس السوداء، وانسداد المسام.

2- منعش للبشرة
يمكن بسهولة استخدام ماء الورد كمنشط. نظراً لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات، فهو مثالي للاستخدام في الصباح عندما يكون وجهك لا يزال منتفخاً قليلاً، خاصة حول العينين. كما أنه يهدئ الاحمرار والحكة.

3- رذاذ الوجه
إذا وضعت ماء الورد في زجاجة بخاخة، يمكنك استخدامه في كل مرة تشعرين فيها أن بشرتك بحاجة إلى القليل من الانتعاش، على غرار الطريقة التي تستخدمين بها المياه الحرارية.

4- المرطب
يحتوي ماء الورد على بعض مكونات الترطيب، لذا استخدميه لتعزيز الترطيب والحفاظ عليه. سوف يهدئ البشرة ويرطبها ويمنحها مظهراً لامعاً.