لقاءات ناريه منتظره فى دورى أبطال افريقيا

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
ينتظر دور المجموعات لدوري ابطال افريقيا نسخة 2016 صراعا عربيا بعد اقتراب 4 أندية من تجاوز دور الـ16 للبطولة الافريقية، بينما ينتظر النجم الساحلي "معجزة" ليتأهل لهذا الدور.

وانتهت مباريات ذهاب دور الـ16 لدوري ابطال افريقيا، وأصبحت الأندية على بعد خطوة واحدة من بلوغ دور المجموعات بعد مباريات الإياب أيام 19 و20 ابريل الجاري.

وبعد انتهاء مباريات ذهاب دور الـ16 اقتربت أندية الزمالك والوداد المغربي ووفاق سطيف الجزائري من بلوغ دور المجموعات بسبب النتائج الإيجابية في مباريات الذهاب.

ويأتي موقف الأهلي جيد بعد التعادل الإيجابي خارج ملعبه بهدف لكل فريق أمام يانج أفريكانز التنزاني، لتقترب 4 أندية عربية من بلوغ دور المجموعات.

ووفقا لنتائج ذهاب دور الـ16 فإن انيمبا النيجيري قد حسم وجوده في دور المجموعات بعد سحق النجم الساحلي بثلاثية نظيفة في ملعبه، ويحتاج الفريق التونسي لـ"معجزة" من أجل تجاوز الفريق النيجيري في مباراة العودة بتونس.

ويحتاج أيضا أهلي طرابلس الليبي لفوز بهدفين او أكثر من أجل تجدد أماله في التأهل لمجموعات أبطال افريقيا على حساب اسيك الايفواري، حيث خسر في ساحل العاج بثنائية نظيفة.

ويعد مازيمبي الكونغولي حامل لقب نسخة دوري ابطال افريقيا في نسخة 2015 في موقف صعب عندما يستضيف الوداد المغربي في اياب دور الـ16، حيث خسر الذهاب بنتيجة 2-0.

وبالنظر لنتائج مباريات الذهاب، فمن المنتظر أن تتأهل الـ8 أندية التالية لدور المجموعات المنتظر وهم: الزمالك – الوداد المغربي – وفاق سطيف الجزائري – الأهلي – انيمبا النيجري – فيتا كلوب الكونغولي – اسيك الايفواري – زيسكو الزامبي.

وفي حالة حدوث مفاجآت في إياب دور الـ16 بخروج أندية الزمالك ووفاق سطيف فإن الاندية المتأهلة ستكون عربية أيضا من خلال مولودية بجاية والمريخ السوداني.

وهناك حالة واحدة لوجود 6 أندية عربية في دور المجموعات وهي معجزة النجم الساحلي بجانب اقصاء اهلي طرابلس لفريق اسيك (الزمالك أو بجاية – وفاق سطيف او المريخ – الأهلي – الوداد المغربي – اهلي طرابلس – النجم الساحلي).

وبما أن المفاجآت دائما واردة في كرة القدم فقد نجد ثنائي عربي فقط في دور المجموعات وهم (الزمالك او بجاية – وفاق سطيف او المريخ) في حالة خروج أندية الأهلي والوداد المغربي والنجم الساحلي وأهلي طرابلس في مباريات الإياب.