كيف تمنعين حماتك من التدخل فى شؤونك الخاصه

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
ما هو الحلّ لمشكلة تدخل أم الزوج بكل شيء في حياتك الزوجية؟

أولاً، عندما تتدخل أم زوجك بأشياء لا تعنيها، لا تقومي بإظهار انفعالاتك ولا تشعريها أنها نجحت باستفزازك فهذا اصلاً هدفها الأساسي.

ثانياً، قبل أن تلفتي نظرها إلى الموضوع، إلفتي نظر زوجك إلى تدخلات أمه المتكررة في شؤون بيتكما الخاصة، وأوضحي له أن الأمر بات يتخطى حدود المعقول وأعلميه بهدوء ولطف واحترام بعدم قدرتك على تحمل انتقادات حماتك الدائمة لك وحشر نفسها في شؤون لا تعنيها لا من قريب ولا من بعيد. إحرصي على أن يكون النقاش هادئاً مفيداً، ولا تستخدمي أية كلمة تجرّح بأم زوجك فبكل بساطة لن يسمح بهذا وسيتعبر أنك مخطئة وأن أمه تفعل حسناً عندما تعطيك بعض الملاحظات بشأن أدائك في البيت.

ثالثاً، إن تحدّث زوجك مع أمه وطلب منها التوقف عن التدخل في حياتكما لا تفتحي معها الموضوع، لكن ان رفض شريكك القيام بهذه الخطوة خوفاً على مشاعر والدته أو خوفاً منها، عليك أن تطلبي منها بكل احترام التكلم بهذا الشأن، وكوني صريحة معها إلى أقصى حد واطلبي منها أن تضع نفسها مكانك واسأليها حينها كيف كانت ستشعر وماذا كانت ستفعل؟ وقولي لها أنك ستأخذين استشارتها عندما تحتاجين النصيحة.

رابعاً، ولكي تظهري حسن نيتك لحماتك إدعيها إلى العشاء خارج المنزل أو اشتري لها هدية مميزة وقولي لها أن هدفك من حديثك معها ليس خلق خلاف أو اشكال وانما تصحيح العلاقة في ما بينكما فقط لا غير.