كيف تحلين المشاكل الصغيره مع زوجك

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

سنقدم لك مجموعة من النصائح التي ستحتاجينها في حل المشكلات الصغيره



أولاً، تفادي تماماً التعامل مع زوجك بعدوانية وغضب أو حتّى لومه عند مواجهة الخلافات الصغيرة معه، إذ غالباً ما يؤدّي هذا الموقف إلى تفاقم المشكلة البسيطة بينكما ويحدّ من فرص التفاهم والصلح. ومن الضروري هنا إعتماد النقاش الهادئ والموضوعي بغية تخطّي هذا الخلاف الصغير بسلاسة وسهولة تامة.

ثانياً، تجنّبي إدخال طرف ثالث على غرار الأهل والأصدقاء في خلافاتك الصغيرة مع زوجك، إذ غالباً ما تصعّب هذه النقطة الموقف وتجعل الخلاف أكبر بكثير ما يحدّ من إمكانية حلّه وتخطيه بسرعة وسهولة.



ثالثاً، حاولي مواجهة هذا النوع من الخلافات الصغيرة بروح الفكاهة والمرح كي لا تأخذ منحىً آخر وتتحول إلى مشكلة كبيرة يصعب بعدها حلّها. وننصحك هنا بترطيب الأجواء عبر تغيير موضوع الخلاف بسرعة، ما سيساعدكما على تخطّيه وتفادي تأثيراته السلبية على علاقتكما الزوجية.

رابعاً، لا تقاطعي زوجك أبداً أو تنفري منه بعد مواجهة الخلافات الصغيرة التي غالباً ما تكون بسيطة وتافهة، ما قد يدفعه بدوره إلى الإبتعاد عنك وزيادة الخلافات بعدها بينكما. ويستحسن هنا أن تتقربي من زوجك ولو بشكل تدريجي بعد وقوع هذه الخلافات وتحاولي نسيانها بسرعة وتشجيعه على ذلك كي تحمي علاقتك الزوجية من آثار المشاكل السلبية.