كيف تتحكم بسرعة الانترنت المنزلى وتقطعه عن الدخلاء

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
يعتمد العديد من مرتادي الإنترنت على باقات الإنترنت المنزلي المحدودة، التي عادة تناسب احتياجات المستخدم كما يريد، حيث تكلف الباقات الإضافية في العادة أموالاً أكثر من الاشتراك المعتاد، لذلك يحدث نوع من القلق لدى العديد من الناس من سرقة الجيران لاتصال الإنترنت، ما يؤدي إلى استنفاد الباقة وسرعة الإنترنت بسرعة أعلى.


ولتفادي تباطؤ سرعة الإنترنت ونفاد الباقة المحدودة، يمكنك اللجوء إلى أحد برامج التحكم في اتصال الواي فاي، والتي يجمع العديد من الخبراء على أن أفضلها هو برنامج "سيلفش نت" (Selfishnet).

لا يتطلب تشغيل برنامج "سيلفش نت" ذي الواجهة المبسطة خبيراً بالأمور التقنية، ويمكن تحميل وتشغيل البرنامج على أي جهاز كمبيوتر أو "لاب توب" يعمل بنظام ويندوز ومتصل بشبكة الإنترنت التي يريد المستخدم التحكم فيها.

كيف يمكن تثبيت برنامج Selfishnet؟

ابدأ بتحميل البرنامج على الجهاز من الرابط، وبعد ذلك قم بفك ضغطه، وثبت أيقونة WinPcap على النظام ليعمل Selfishnet دون أي تعقيد.

وبعد ذلك، إذا كنت تستخدم إصدارًا قديمًا من ويندوز فافتح ملف selfishnetv0.2win xp-beta، وإذا كنت تستخدم ويندوز 7 فما فوق، فافتح ملف Selfishnet win 7، ومن القائمة الفرعية التي يتم فتحها بالضغط على زر الماوس الأيمن على برنامج Selfishnet اختر run as administrator، لتظهر لك رسالة منبثقة تضغط من خلالها على متابعة أو Continue.

بمجرد إكمال الخطوات السابقة، اختر نوع اتصالك بالإنترنت، سواء كان عن طريق الكابل Ethernet، أو لاسلكياً Wi-Fi، ومن خلال واجهة البرنامج الرئيسية اضغط على الأيقونات الموضحة بالترتيب، كما تظهر في الصورة ليقوم البرنامج برصد كل الأجهزة المتصلة بشبكة الإنترنت الخاصة بك، ويمكنك من خلال هذه الواجهة أيضاً تحديد سرعة الإنترنت لكل جهاز حتى لا يستولي أي جهاز على سرعة الإنترنت كاملة، وإذا وجدت جهازاً لم تتمكن من التعرف إليه، فمن المرجح أن يكون أحد ما يسرق منك الإنترنت، ويمكنك حينها قطع الاتصال من خلال الخطوات التالية.

طريقة قطع النت عن لصوص "الواي فاي"

يمكنك حظر اتصال أي جهاز بشبكتك من خلال تحديد الجهاز، ووضع علامة صح أمامه في قائمة "Block”.

طريقة تحديد سرعة الإنترنت

يمكنك تحديد سرعة الرفع والتنزيل التي يمتلكها أي جهاز على شبكتك، من خلال نافذة upload cap وdownload cap.