قتلى بتفجير عند معبر حدودي سوري مع تركيا

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1
قتل وأصيب العشرات في انفجار سيارة مفخخة، الخميس، قرب معبر باب السلامة السوري مع تركيا، في وقت تجدد قصف القوات الحكومية السورية لمدينة يبرود بشمال دمشق.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ونشطاء في المعارضة إن خمسة أشخاص على الأقل قتلوا في الانفجار عند المعبر القريب من مخيم للاجئين على الحدود مع تركيا.

في عضون ذلك، اندلعت اشتباكات متقطعة في البلدات القريبة من معبر باب السلامة بين مسلحي المعارضة ومقاتلين من جماعة الدولة الإسلامية في العراق والشام، حسب ناشطين.

من جهة أخرى، قال ناشطون إن الطيران الحربي ألقى 16 برميلاً متفجراً على محيط سجن حلب المركزي قرب بلدة المسلمية بريف حلب، تزامناً مع اشتباكات عنيفة منذ فجر الخميس في المنطقة.

ويشهد محيط سجن حلب المركزي اشتباكات عنيفة بين عناصر جبهة النصرة والجبهة الإسلامية، والقوات الحكومية المتمركزة في السجن، وسط قصف عنيف يستهدف محيط السجن.

وقال ناشطون معارضون إن 8 عناصر من القوات الحكومية قتلوا، وجرح 20 آخرون في انفجار استهدف المدخل الرئيسي للسجن الذي تعرض محيطه أيضا لقصف من القوات الحكومية.

وألقى الطيران المروحي للقوات السورية براميل متفجرة على بلدة الأتارب في ريف حلب، وشن قصفا جويا على بلدات في الريف الشرقي، بينما دارت في مدينة حلب اشتباكات عنيفة بين مقاتلي المعارضة والقوات الحكومية في حي بستان القصر.

قصف على يبرود

وفي مدينة يبرود في القلمون بريف دمشق الشمالي، قال ناشطون إن المدينة شهدت انفجارات قوية ناجمة عن قصف بصواريخ أرض أرض، وتزامن ذلك مع استمرار نزوح السكان عن المدينة.

وفي الريف الشرقي، قتل عشرات الجنود الحكوميين، إثر تفجير حافلتهم المتوجهة الى مدينة عدرا، فيما شنت القوات الحكومية قصفاً مدفعي على دوما.

ريف حماة تحت القصف

وفي حماه قال ناشطون إن انفجارا قوياً دوى في حي الحاضر، تزامناً مع استهداف الجيش الحر لأحد مقار القوات الحكومية في الحي، ما أدى الى مقتل عدد من الجنود الحكوميين.

وفي ريف حماة، يستمر الجيش الحكومي في إلقاء البراميل المتفجرة والقنابل العنقودية والفراغية على مناطق في الريفين الشمالي والشرقي.

في هذه الاثناء تستمر الاشتباكات بين الجيشين الحكومي والحر على الطريق الدولي بين مورك وصوران في ريف حماه الشمالي.

قصف بنوع جيد من القنابل العنقودية

من جهة أخرى قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" إن الجيش السوري استخدم نوعاً جديداً من القنابل العنقودية أكبر وأقوى من غيره من هذا النوع من الأسلحة في ترسانته.

وفي بيان لها، أوضحت المنظمة أن القوات الحكومية هاجمت بلدة كفر زيتا، شمالي مدينة حماة، بصواريخ محملة بهذا النوع الجديد من الذخائر العنقودية يومي 12 و13 فبراير الجاري.

ونشرت المنظمة صوراً وإفادات شهود عيان في موقعها على الإنترنت قائلة إنها تشير إلى أن الجيش السوري هاجم بلدة كفر زيتا بما لا يقل عن 4 صواريخ عيار 300 ملليمتر محملة بذخائر عنقودية.

وأضافت المنظمة أن كلاً من الصواريخ التي استخدمت هذا الشهر كان يحتوي على 72 قنبلة صغيرة مضادة للأفراد "أثقل وأشد انفجاراً" من الأنواع التي استخدمت من قبل في الحرب السورية.
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#2
رد: قتلى بتفجير عند معبر حدودي سوري مع تركيا

شكرا ع خبر
تسلم الايااااااااااااااادي
 

سحر الشرق

مشرفة قسم الرومانسية و الصور
#3
رد: قتلى بتفجير عند معبر حدودي سوري مع تركيا

مشكووورة ع الخبر
يعطيكي الف عافية
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#4
رد: قتلى بتفجير عند معبر حدودي سوري مع تركيا

يعطيكك العافية أختي سلوى على تقديم هذا الخبر..و لا شك أن تركيا بحكم قربها الجغرافي لن تكون بمنأى عن الأحداث..شكرا و سلمت يداك
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#5
رد: قتلى بتفجير عند معبر حدودي سوري مع تركيا

يعطيكك العافية أختي سلوى على تقديم هذا الخبر..و لا شك أن تركيا بحكم قربها الجغرافي لن تكون بمنأى عن الأحداث..شكرا و سلمت يداك