فيتامينات هامه لطول وكثافه شعرك

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
- الفيتامين a: يعمل الفيتامين a على زيادة كثافة الشعر ومنع تساقطه كما يعمل على ترطيب فروة الرأس ويمنع جفاف الشعر ويتواجد هذا الفيتامين في البطاطا، الجزر، صفار البيض، الحليب، السبانخ، المشمش المجفف و المانجو.

- الفيتامين b7: يعرف هذا الفيتامين بالبيوتين ايضاً ويعمل على نمو الشعر وزيادة كثافة الشعر ومنع تساقطه. يتواجد الفيتامين b7 في البيض، الخميرة، القرنبيط ، التوت، الموز، والمكسرات كالجوز واللوز.

- الفيتامين b12: يعتبر فيتامين b12 أساسي لمنع تساقط الشعر ويزيد من نسبة امتصاص الحديد في الجسم مما يمنع أيضا تساقط الشعر. ويتواجد فيتامين الـb12: في اللبن، الجبنة والبيض.

- فيتامين c: الفيتامين c مهم جدا اذ يعالج الشعر الجاف ويمنع تساقطه. ويتواجد الفيتامين c في الليمون، الجوافة، اليوسفي، الفرولة والبقدونس.

- الفيتامين e: الفيتامين e مهم جدا لنمو الشعر والحفاظ على فروة الرأس ومنع تساقط الشعر، ويتواجد الفيتامين e في اللوز، السمك، الحليب، الفول السوداني، السبانخ المطبوخة، بذور دوار الشمس والأعشاب المجففة.

هذا ما يجب ان تعرفيه عن تأثيرات الفيتامين ب على شعرك!

- حمض الفوليك: حمض الفوليك يعمل على المحافظة على كثافة الشعر ومنع تساقطه ويحافظ على لمعان الشعر ويرطبه. يتواجد حمض الفوليك في الحبوب والنشويات والفواكه والخضروات الخضراء.

بالإضافة الى هذه الفيتامينات، يلعب الحديد والبروتينات دوراً مهماً في المحافظة على كثافة الشعر ومنع تساقطه لذا من الضروري تناول اللحوم الحمراء، الخضراوات، الفول، لحوم الديك الرومي والفواكه المجففة.