فواءد عاءليه لجلوس العاءله الى ماءده الطعام

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
حسين التواصل:


أحياناً تختلف الزوجة مع الشريك في بعض وجهات النظر الخاصة بكيفية تربية اولادهما ما قد يسبب خلافات زوجية إذا لم يتداركا هذا الامر بأسلوب حضاري، لذلك إن اجتماع العائلة على مائدة الطعام يساعد في تحسين التواصل بين كافة افراد الاسرة وبالتالي ستستطيعين التفاهم افضل مع زوجك.


التقرّب من الاولاد:


ان اجتماع افراد الاسرة على المائدة سيساعد الوالدان للتقرب من الاولاد ومعرفة متطلباتهم ورغباتهم خاصة في سن المراهقة التي تحمل مخاطر اجتماعية وآثاراً نفسية جمّة فاستغلي فترة الغداء او العشاء لاجتماعكم معاً.


السعادة والامان:


ان تناول وجبات الطعام معاً يسهم في نشر السعادة والامان لشد الروابط العائلية وتجنب حالات التفكك الاسري وذلك يحمل آثاراً ايجابية في الحياة الزوجية.


تجنب بعض الامور:


يجب ان تتجنبي بعض الامور خلال الجلوس على مائدة الطعام مع زوجك وأولادك، فمثلاً لا تتناقشي مع زوجك في أمور مهنية ولا في المشاكل الزوجية وكل ما يتعلق بالضغوط المادية لأنّ ذلك سيوتر الاجواء وقد يسبّب خلافات، كما حاولي إغلاق الهواتف النقالة لمدة ساعة من الزمن فقط لكي لا تتلقي اي مكالمة خلال جلوس العائلة إلى المائدة واطلبي من اولادك ترك هواتفهم خلال تناولهم الطعام وعدم اللهو بها ومتابعة مواقع التواصل الاجتماعي خلال تناول الطعام.


آداب الطعام:


يجب ان تعلمي اولادك الالتزام بآداب الطعام في سلوكهم اليومي، وفي بادئ الامر عليكِ أنتِ وزوجك الالتزام بها لتبقيا المثل الاعلى للأولاد وتشجيعهما على التصرف مثلكما ومراقبة تصرفاتهم خلال تناولهم الطعام لكي تعطيهم الملاحظات والتنبيهات المفيدة بطريقة سلسة فسيشعر الاولاد بأنّ والديهما مرجع لتعليمهم التصرف بأفضل الطرق.


التنشئة الاجتماعية:


إن الجلوس جميعاً على المائدة يحمل انعكاسات على التنشئة او التربية الاجتماعية للاولاد، فمثلاً شجعي اولادك خلال تناول الطعام على اختيار الطبق المفضّل لديهم لكي يشعروا ببعض الاستقلالية المفيدة لبناء شخصيتهم خاصة إن كنتم في أحد المطاعم واسمحي لهم بتداول الاحاديث والمشاركة بها فسيستطيع الابناء تعلم الانخراط اكثر بمن هم اكبر منهم سناً ما سيعزز لغة التعبير لديهم
 

المواضيع المشابهة