عوامل تزيد من الإصابة بالنوبه القلبيه لدى المرأه

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

ما هي العوامل المؤدية الى النوبة القلبية لدى النساء؟

- من بين العوامل التي تزيد من خطر الاصابة بالنوبة القلبية لدى النساء هو انسداد الشرايين أو تصلبها، حيث تعيق هذه الحالة وصول الدم بطريقة صحيحة الى القلب والخروج منه، وبالتالي يمكن أن يضعف هذا الاخير في أداء مهمته ويصبح من الصعب وصول الاوكسجين اليه والى الاعضاء الاخرى.



- كما أن عوامل أخرى يمكن أن تزيد من هذا الخطر، حيث يعتبر التدخين والتدخين السلبي من أبرز هذه العوامل، إذ يمكن للتدخين أن يكون أحد الاسباب المؤدية الى انسداد الشرايين، وبالتالي يعيق عمل القلب والدورة الدموية في الجسم. لذا من المفضل أن تتنبه المرأة الى الأماكن التي يكثر فيها التدخين، وأن تمتنع هي نفسها عنه.

- قد تعاني النساء في بعض الاحيان من ضغط الدم المرتفع، وغالباً ما لا يتنبهن الى هذا الأمر، فيهملن المعالجة ومراقبة ارتفاع الضغط وانخفاضه، ما قد يسبب النوبة القلبية لديهن. في هذا الاطار، على المرأة التي تعاني من فرط ارتفاع ضغط الدم أن تراقب صحتها حرصاً منها علىى سلامة القلب وتجنباً للأزمة.


- بالاضافة الى ان السمنة وعدم ممارسة الرياضة بانتظام يمكن أن تكون من بين العوامل التي تزيد من خطر الاصابة بالنوبة القلبية لدى النساء. فنتيجة نمط الحياة غير الصحي الذي تعتمده المرأة في حياتها، خصوصاً مع العمل المستمر في المكتب، فهي تعزز فرصة اكتساب الوزن ما يمكن أن يهدد سلامة القلب لديها
.