علاج تقشر الجلد حول الأظافر

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
يعتبر تقشر الجلد حول الأظافر من المشاكل الشائعة والمزعجة في الوقت عينه إذ تؤثّر بشكل سلبيّ على جاذبية اليدين. فإذا كنت تعانين من هذه الحالة، إقرأى معنا حيث سنعرض لك بعض الطرق السهلة والفعالة لعلاجها والحدّ منها.

1- احرصي على ترطيب يديك بشكل يومي مستخدمة الكريم المرطب ذات التركيبة المثالية ليديك، إذ يؤدي جفاف البشرة إلى تقشّرها وغالباً ما يسبب إحمراها ويحدّ من نعومتها وليونتها بشكل ملحوظ.

2- إستخدمي صابوناً أو منظّف يدين ذات تركيبة لطيفة أو طبية خصوصاً إذا كنت تعانين من حساسية البشرة، كي تحمي يديك ومنطقة حول أظافرك من التعرض للحساسية التي قد تؤدي بدورها إلى احمرارها وتقشرها.


3- إتبعي نظاماً غذائياً صحياً يرتكز على المأكولات الغنية بالمعادن والكالسيوم إضافة إلى الألياف ومضادات الأكسدة، إذ تلعب هذه الفيتامينات دوراً أساسياً في تقوية الأظافر ما يساعد على الحدّ من تقشر الجلد حولها.



4- إلتزمي بتدليك يديك بزيت الزيتون مرّة أو مرّتين أسبوعين على الأقل، فلهذه الخطوة دور أساسي في ترطيب يديك، ما يمنع تلقائياً تقشر الجلد حول أظافرك ويحافظ على ليونته ورطوبته لفترة أطول.

5- لا تترددي في إستشارة طبيب الجلد في حال لم تلاحظي أيّ تحسّن بعد تطبيق النصائح والخطوات المذكورة أعلاه، وسيصف لك الكريمات والعلاج المناسب بعد الكشف على المنطقة المتضررة.