عادات يوميه للتخلصى من ملل العزل المنزلى

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
يفرض العزل المنزلي الذي تتّبعه أغلب دول العالم اليوم بغية الوقاية من فيروس كورونا المستجدّ نمط حياة جديد على الأشخاص الذين يطبّقونه، اليكى بعض العادات اليوميّة المفيدة التي أثناء العزل المنزلي، فلا تترددي بإكتشافها.


أولاً، يعتبر الطبخ من العادات اليوميّة المفيدة والمسلية التي يمكنك تطبيقها خلال العزل المنزلي، إذ لديك الوقت الكافي كي تتعلّمي بعض الوصفات الجديدة عبر صفحات الإنترنت أو البرامج التلفزيونية المتخصصة ومن ثمّ تحضير وصفة معيّنة يومياً. فلا تترددي إذاً بالطبخ خصوصاً إذا كنت تفتقرين في السابق إلى الخبرة والوقت اللازمين للقيام به.

ثانياً، احرصي على ممارسة التمارين الرياضيّة التي تفضّلينها أو المشي ولو لنصف ساعة فقط يومياً عند الصباح، ما سيعزز نشاطك وطاقتك الإيجابيّة بشكل ملحوظ خلال هذه الفترة الإستثنائيّة.

ثالثاً، إجعلي القراءة من عاداتك اليوميّة خلال عزلك المنزلي، إذ تساعدك في الإبتعاد قليلاً عن هموم وضغوطات الحياة اليومية خصوصاً أثناء هذه المرحلة. وننصحك هنا بإختيار المواضيع التي تعجبك وتنعكس بشكل إيجابيّ على نفسيّتك.


رابعاً، تعدّ الزراعة والإهتمام بالمزروعات من العادات اليومية المفيدة والمسلية أيضاً خلال العزل المنزلي، فلا تترددي أبداً بالإهتمام بحديقة منزلك في حال كانت متوفّرة وزراعة أصناف جديدة فيها أو في مستوعبات خاصّة وضعيها عند الشرفة إذا لم يكن لديك حديقة خاصّة.

خامساً، إتّصلي يومياً بأفراد أسرتك الصغيرة خصوصاً عبر "الفيديو كول" إذا كانوا بعيدين عنك، إذ تحدّ هذه الخطوة من مشاعر الوحدة والقلق التي قد تواجهينها أثناء فترة العزل المنزليّ.
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
فعلا نصائح جميلة تبعدك عن الشعور بالملل خلال هذه الفترة الطارئة
التي تمر بها البشرية..و السلامة للجميع..يعطيك العافية على تقديم هذا الطرح المفيد:hh14 :