شعر صحى فى خمس قواعد أساسية فى العزل

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
قد تكون العودة إلى الطبيعة ببساطتها مهمة شاقة تواجهها بعض النساء اللواتي اعتدن على معالجات فرد الشعر وأدوات تصفيفه بالحرارة، إذ يتطلّب الأمر الكثير من حب الذات وتقبّلها خاصة من قبل النساء اللواتي يعتمدن على إطلالاتهن في الحصول على الثقة، ويرين أن خصلات الشعر المفرودة الملساء جزء أساسي من الإطلالة المثالية. يتطلّب الأمر كذلك الكثير من الجهد والوقت والصبر. غير أن بقاءنا في منازلنا في هذه الفترة من حياتنا، يجعل تبنّي هذه المبادرة أكثر سهولة لنمنح خصلات شعرنا هدنة تستحقها، ونستشعر جمالها الطبيعي الفريد لأننا نستحق أن نستمتع بحب أنفسنا وتقبّل ذواتنا كما هي.
إذا كنت ترغبين في خوض هذا التحدي، وتتساءلين كيف يمكنك التخلّي عن أدوات تصفيف شعرك بالحرارة، إليكِ بعض النصائح التي ستساعدك على النجاح في هذا التحدي.

القاعدة الأولى

كوني صبورة. مع نهاية هذه الرحلة المثيرة، ستحصلين على أفضل نسخة من شعرك، وقد تكون نسخة لم تمنحي نفسك الفرصة لمشاهدتها من قبل، خاصة إذا كنت قد بدأت بفرد شعرك في مرحلة مبكرة من حياتك. تحلّي بالصبر وسيفاجئك شعرك.




القاعدة الثانية

الشعر الطبيعي مصدر لبناء الشخصية القوية. توقّعي ألا يعجب الناس من حولك بإطلالة شعرك الطبيعي في بداية رحلتك في التخلّي عن الحرارة في تصفيف شعرك. إذا شعرت بالإحباط من ردود الفعل وبحاجتك إلى بعض الدعم، انضمي إلى مجتمعنا، واستمتعي بمراحل رحلتك معنا.

القاعدة الثالثة

الشعر الطبيعي يعشق الترطيب. حاولي تجنّب أنواع الشامبو التي تحتوي على السلفات القاسية وغيرها من المواد التي تنزع الزيوت الطبيعية من الشعر. حاولي أيضاً تجنّب مرطّبات الشعر وأنواع البلسم (ليف إن)، أي التي لا تحتاج إلى الشطف والتي تحتوي على السليكونات التي لا تذوب في الماء، حيث إنها تتسبب بتراكم جزيئات المنتج في الشعر، وتمنع الترطيب من الوصول إلى خصلات الشعر. من المنتجات التي عليك تجنّبها أيضاً وبالكامل تلك التي تحتوي على الكحول المجفّف والزيوت المعدنية.

القاعدة الرابعة

تخلّصي من أدوات شعرك القديمة. تبنّي الشعر الطبيعي لا يعني فقط التخلّص من أدوات فرد الشعر، بل من كل أدواتك المعتادة لأن العناية بالشعر الطبيعي تتطلّب أدواتها الخاصة. تحتاجين إلى منشفة جديدة وفرشة جديدة وموزّع جديد لشعرك.

القاعدة الخامسة

نظّفي فروة رأسك، وقوّي مساماتها لتقولي وداعاً لتساقط الشعر. لا تنسي أن هذه الرحلة الرائعة التي تعتنين فيها بشعرك الطبيعي ستساعد شعرك على النمو الطبيعي والصحي. تساعد أقنعة فروة الرأس (مثل الطمي والزيوت الطبيعية) على إزالة الترسّبات وتقوية بصيلات الشعر وبالتالي الحصول على شعر كثيف وصحي