سنة أولى مدرسه!

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
سنزودك ببعض النصائح والتي ستساعد طفلك على التأقلم مع جوّ المدرسة.


أولاً، احرصي قبل فترة وجيزة من بدء العام الدراسي على التحدث مع طفلك تدريجياً عن دخوله إلى المدرسة والمخاوف التي تنتابه جراء هذه الخطوة، وإشرحي له في الوقت عينه النشاطات التي سيقوم بها في المدرسة وكيفيّة تعامله مع الأساتذة والزملاء الذين سيلتقي بهم في المدرسة. ستساعده هذه النقطة على إستيعاب مسألة دخوله إلى المدرسة وتأقلمه مع أساتذة وأطفال لم يتعرّف إليهم من قبل في مكان جديد بالنسبة له.

ثانياً، حاولي أن تصطحبي طفلك في زيارة إلى مدرسته قبل بدء العام الدراسي كي يتعرّف عن كثب إلى المبنى الذي سيقصده يومياً. ويستحسن كذلك أن يتعرّف إلى الأساتذة الذين سيرافقونه خلال العام الدراسي ما سيحدّ من القلق الذي قد ينتابه قبل بدء العام الدراسي ويجعله يشعر براحة أكبر.


ثالثاً، إصطحبي طفلك بغية شراء لوازم المدرسة واحرصي على أن يختارها بنفسه بالأشكال والألوان التي تعجبه، ما سيشجّعه أكثر على الذهاب إلى المدرسة كي تتاح له فرصة إستخدام هذه الأغراض التي أحبّها وإختارها.


رابعاً، من المفيد أن تبتعدي قليلاً عن طفلك في الفترة التي تسبق دخوله إلى المدرسة كي يعتاد تدريجياً على بعده عنك. ويمكنك هنا تركه يلعب وحده لفترة معينة في غرفته مثلاً بعيداً عنك لفترة معيّنة أو إصطحابه لقضاء بعض الوقت لوحده عند جدّته مثلاً.