سامسونغ تتفوق على نوكيا و ابل بمبيعات الهواتف الذكية

admin

الادارة
طاقم الإدارة
#1
سامسونغ تتفوق على نوكيا و ابل بمبيعات الهواتف الذكية

سامسونغ تتفوق على "آبل" و"نوكيا" بمبيعات الهواتف الذكية


نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- تفوقت شركة سامسونغ على شركة "آبل" في مبيعات الهواتف الذكية، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام، لتنهي بذلك شركة الإلكترونيات الكورية الجنوبية احتكار "نوكيا"، أكبر مصنع للهواتف المحمولة في العالم من حيث حجم التصنيع.
وقال أليكس سبكتور من شركة "ستراتيجي أناليتكس" إن شحنات سامسونغ العالمية ارتفعت بواقع 253 في المائة إلى 44.5 مليون جهاز، مع نمو الطلب على هواتفها الذكية من طرز "غالاكسي نوت" و"S2" و"Y".
وأرجع سبكتور ارتفاع مبيعات هواتف سامسونغ النقالة، إلى اعتمادها على مزيج من التصميمات الأنيقة لمكونات الأجهزة مع خدمات الأندرويد، فضلاً التوزيع الكثيف عالمياً.
والجمعة أعلنت "سامسونغ" عن تحقيق أرباح قياسية بلغت 4.44 مليار دولار خلال الفصل الأول من العام مدفوعة بالطلب القوي على مبيعات الهواتف الذكية.
وساهمت مبيعات "آبل" من هواتف "آي فون" الذكية، والتي بلغت 35.1 مليون جهاز خلال الربع الأول، في مضاعفة الأرباح الفصلية للشركة الأمريكية.
وتراجعت مبيعات "نوكيا" الفنلندية بأكثر من النصف إلى 11.9 هاتف خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى مارس/ آذار، لتهوى حصتها في سوق الهواتف الذكية إلى 8.2 في المائة من 23.5 في المائة بالفصل الأول العام الماضي.
وتأمل عملاق شركات الهواتف المتنقلة، عبر هاتفها الذكي الجديد "لومينا 900" الدخول بقوة لاستعادة مركزها الكبير في سوق الهواتف الذكية.
ويتمتع الهاتف الجديد، الذي طرح بالأسواق مطلع الشهر الجاري، بمواصفات عالية جدا مثل شاشة بحجم 4.3 انش، وشريحة لمعالجة المعلومات بسرعة 1.4 غيغاهيرتز.
ويتمتع الهاتف الجديد بكاميرا أمامية وأخرى خلفية، مما يدعم تطبيقات التواصل الاجتماعي واستخدام الجيل الرابع من تقنيات الاتصال التي تعتمد على استعمال الصوت والصورة في الوقت ذاته.