زوجك يحب النكد...اقرأى هذا التقرير

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
"زوجي نكدي ويحب المشاكل"... هذه العبارة نسمعها من نساء كثر يعانين مع ازواجهن بسبب النكد الدائم. ولا يمكن بالطبع للحياة الزوجية أن تستمر بوجود هذه المشكلة.



النصيحة الأولى: من المهمّ ان تقدّمي لزوجك مناخاً سعيداً ومفعماً بالفرح في المنزل، حيث تتمكّنين من تخفيف المشاعر السلبية. وبالتالي يقلّل الزوج من افتعال المشاكل شعوره بالتوتر والرغبة في الشجار.

النصيحة الثانية: أيضاً للتخفيف من حالة الزوج النكدي عليك أن تمدحيه وتثني على ما يقوم به وما يقدّمه للأسرة. فغالباً ما يشعر الزوج النكدي بعدم الأمان وعدم الاستقرار، لذا فإن مديحه يزيد من ثقته بنفسه.

النصيحة الثالثة: عندما ترتفع حدة المشاكل والشجار، عليك أن تكوني صبورة ومتفهمة. وفي هذه الحالة عليك ان تتجاهلي ما يقوله او يفعله كي تتمكني من تفادي تفاقم الوضع وانعكاسه بشكل سلبي على أجواء العائلة.

النصيحة الرابعة: والاهم من ذلك، هو ان تحاولي تفادي الرد العنيف على الزوج في حال الشجار. بل من المستحسن أن تميلي إلى اسلوب الحوار والتقارب بهدوء، ما يجعل الزوج يهدأ تدريجياً فتخف حدة الخلافات.


النصيحة الخامسة: وفي غالب الأحيان، يحتاج الزوج النكدي إلى الاهتمام الشديد، حيث إن شعوره بالنقص والضعف يدفعانه إلى البحث عن الدعم. لذا من خلال توفيرك للاهتمام الكافي به، يصبح الزوج قليل التعليق ويمتنع عن تضخيم الامور.

النصيحة السادسة: من الأساليب التي تساعدك على تفادي الخلافات الشديدة والتخفيف من حدتها، هو تبديل الموضوع والتطرق إلى مسائل أقل إثارة للجدل. وربما يمكنك التطرق إلى بعض المسائل الفرحة والمبهجة، فتغيرين بذلك مزاج الزوج.

ولا تنسي أن العلاقة الزوجية تحتاج إلى الكثير من التضحيات والتفاهم والتعقّل قبل اتخاذ القرارات المختلفة.

كما أن ردّات الفعل لا يجب أن تأتي سريعة أو متهوّرة، إنما في بعض الأحيان من المفضل دراسة الخطوات جيداً، خصوصاً مع الزوج النكدي المحب للمشاكل.

لذا قبل أن تقولي مرّة جديدة "زوجي نكدي ويحب المشاكل" فكّري جيّداً ما هو الحلّ المطروح امامكِ لهذه المشكلة.