ريجيم الكمون وفوائده...ستذهلك

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
فوائد رجيم الكمون

يحتاج لجسمك لتنظيم عملية الهضم من أجل التخلّص من الغازات والإمساك، وهنا الكمون يلعب دوراً فعالاً في مساعدة الجسم على بلوغ هذا الهدف. إذ يساعد الكمون على راحة القولون ويخلصك من تشنجاته. ويعدّ مشروب الكمون قاتلاً للبكتيريا في الجسم لذلك يمكنك أن تستهلكيه بأمان، كما وأنه يساعد على تنظيم معدلات الحديد في الدم وعلى تنظيم مستوى ضغط الدم.

ويمنع رجيم الكمون من تخزين الدهون في الجسم ويرفع قدرة الجسم على حرق الدهون بمعدل سريع، ويحول دون الإسهال أو القيء. ينظم الكمون الدورة الشهرية عند المرأة ويساعد على تنظيم الهرمونات وهو مفيد كذلك إن كنت تعانين من حصوات الكلى أو المرارة.

الخوخ او البرقوق فاكهة مثالية لخفض الوزن

طريقة تحضير الكمون للرجيم

لكي تحضري مغلي الكمون للرجيم أنت بحاجة الى 3 ملاعق من حب الكمون غير المطحون كما عليك أن تضيفي اليها ليمونتين مقطعتين الى نصفين، مع 3 أكواب من الماء الساخن.

إنقعي هذه المكونات معاً واتركيها منقوعة طوال الليل ومن ثم إشربيها في الصباح. هناك أيضاً طريقة ثانية من أجل تحضير الكمون وهي من خلال خلط ملعقة كبيرة من الكمون المطحون مع نصف ملعقة من القرفة ونصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون ونصف ليمونة. تغطي المزيج وتتركيه حتى يبرد ومن ثم تتناولينه.

يمكن أن يحفظ هذا المشروب في الثلاجة لتوفير الوقت في تحضيره كل مرة.
 

المواضيع المشابهة