روتين فعال للبشره الجافه

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
سنساعدكِ عبر عرض خطوات روتين البشرة الجافة الفعّال


1- لا تغسلي بشرتكِ بالمياه الساخنة
-تُفقد المياه الساخنة الجلد رطوبته وزيوته الطبيعية، فإن كانت بشرتك جافة لا تغسليها أبداً بالمياه الساخنة. بل الجأي الى اعتماد المياه الدافئة لتحصلي على بشرة ناعمة ورطبة. ومن ناحية الاستحمام، فلا يجب أن تزيد المدّة عن 5 الى 10 دقائق لكي لا تؤثر المياه أيضاً سلباً على زيوت البشرة.

2- اختاري الغسول المناسب لنوع بشرتك

تحتاج البشرة الجافة دائماً الى الترطيب، لذا إختاري غسول وجه غنيّاً بالمرطّبات كحمض الهيالورونيك. كما يمكن أن تختاريه ذات قاعدة زيتية، لأن الزيوت الطبيعية تساهم في ترطيب البشرة بالعمق.


3- رطّبي بشرتك بشكل دائم

تتضاعف أهمية ترطيب البشرة في حال كانت جافّة، وذلك من أجل التخلّص من جفافها والتشقّقات التي تواجهها. لذا اختاري كريماً مرطّباً يناسب نوع بشرتك كالذي يحتوي على حمض الهيالورونيك، الألوفيرا أو غيرها، وطبّقيه عليها في الصباح وفي المساء. هذه الخطوة هي من أهم روتين البشرة الجافة من أجل الحفاظ على نضارتها.

4- إختاري نوع مقشّر خاص بالبشرة الجافة

التقشير مفيد للبشرة لأنّه يساعد في التخلص من الخلايا الميتة المتراكمة في المسام، لكن يجب التنبّه الى أنّه يمكن ان يكون مضرّاً للبشرة الجافة في حال لم يكن مناسباً لها. لذا يجب أن تختاري نوع مقشّر مناسب للبشرة الجافة.

5- طبّقي واقٍ شمسيّ خاص للبشرة الجافة

لا تنسي أبداً ولا تتجاهلي مسألة تطبيق الكريم الواقي للشمس لكي تحمي بشرتكِ من أشعّتها المؤذية. وهنا أيضاً لا بدّ من اختياره مناسباً لنوع بشرتك، فلا يزيد من جفافها.

6- إشربي المياه بكمية كافية يومياً

هل تريدين الحصول على بشرة رطبة؟ اذاً اشربي المياه بشكل كبير. إن أنسب طريقة للحفاط على رطوبة البشرة الجافة وتخليصها من التشققات ومشكلة الجفاف التي تعاني منها هى شرب كميه كافيه من الماء تصل الى 2 ليتر يوميا