دورى أبطال أوروبا ...ليفربول يستعد وأتلتيكو مدريد فى قلق

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1

يلتقي ليفربول منافسه على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" بالعاصمة الإسبانية مدريد، والذي شهد تتويج ليفربول باللقب الأوروبي في الموسم الماضي، كما تشهد جولة ذهاب دور الستة عشر غدا أيضا لقاء بوروسيا دورتموند الألماني مع ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي.

وتغلب ليفربول في مباراته الأخيرة على نورويتش سيتي 1 / صفر ليحافظ الفريق بذلك على سجل خاليا من الهزائم في الدوري الإنجليزي طوال 42 مباراة متتالية، بحساب نتائجه من الموسم الماضي.

ومع عودة كل من ساديو ماني وجيمس ميلنر من الإصابة، يخوض ليفربول مباراة الغد بصفوف مكتملة تقريبا تحت قيادة المدير الفني الألماني يورجن كلوب.


ويتوقع كثيرون أن تشهد المباراة الأخرى المقررة غدا بين دورتموند وسان جيرمان، حفل أهداف، نظرا للتألق الكبير الذي قدمه خطا هجوم الفريقين.

وتشهد جولة الذهاب مساء الأربعاء، لقاء توتنهام هوتسبر الإنجليزي وصيف بطل النسخة الماضية مع لايبزج الألماني وأتلانتا الإيطالي مع بلنسية الإسباني، بينما تقام المباريات الأربع الأخرى في جولة الذهاب الأسبوع المقبل.



أما أتلتيكو مدريد، فلا شك أن يواجه ومديره الفني دييجو سيميوني مشاعر القلق، بعد أن خرج الفريق من كاس ملك إسبانيا على يد فريق من الدرجة الثالثة، كما بات يبتعد بفارق 13 نقطة خلف ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني، ولم يحقق الفريق سوى انتصار واحد خلال آخر سبع مباريات.

لكن في الوقت نفسه، يعد أتلتيكو مدريد فريقا لا يمكن الاستهانة به، خاصة في ظل حقيقة وصوله إلى نهائي البطولة الأوروبية في عامي 2014 و2016 .



وسيفتقد أتلتيكو مدريد جهود مدافعه الإنجليزي كيران تريبييه ويرجح أيضا غياب النجم البرتغالي جواو فيليكس، وقد كشف رونان لودي الظهير الايسر أن الفريق يدرك حجم المهمة التي يواجهها.



أما المباراة الأخرى المقررة في دورتموند، فستشهد صداما بين توماس توخيل المدير الفني لباريس سان جيرمان، وفريقه السابق بوروسيا دورتموند.

وكان توخيل قد رحل عن منصب المدير الفني لدورتموند في 2017 بعد عامين قضاهما بالمنصب، وذلك وسط أجواء صعبة شابتها خلافات حادة مع هانز-يواخيم فاتزكه الرئيس التنفيذي لدورتموند، لكن توخيل أكد أنه تجاوز الأمر الآن.

وقال توخيل في تصريحات لصحيفة "فيلت آم سونتاج" أمس الأحد "قررت ألا أنشغل بهذه القصة، وإنما أعد الفريق بشكل جيد."

ويتطلع باريس سان جيرمان إلى تفادي الخروج للمرة الرابعة على التوالي من دور الستة عشر بالبطولة الأوروبية، أمام دورتموند المتوج بطلا لأوروبا عام 1997 والذي وصل إلى النهائي في 2013 .

وقدم باريس سان جيرمان عرضا مثيرا في مباراته الاخيرة التي انتهت بالتعادل مع أميان 4 / 4 في الدوري الفرنسي، كما حافظ دورتموند، الذي يدربه المدير الفني لوسيان فافر، على شباكه نظيفة وقدم عرضا قويا في المباراة التي فاز فيها على آينتراخت فرانكفورت 4 / صفر.




أما توتنهام الذي يستعد لمواجهة لايبزج، فلا يزال يفتقد جهود هاري كين وموسى سيسوكو وقد اعترف المدير الفني جوزيه مورينيو بأنه وضع ضغطا إضافيا على لوكاس مورا وسون هيونج مين، الذي سجل هدف الفوز في شباك استون فيلا مطلع هذا الأسبوع.

وقال مورينيو "أزمة سون ولوكاس تتمثل في أنهما مطالبان باللعب 90 دقيقة كاملة في كل مباراة، وإذا افتقدا الطاقة، فإننا سنواجه أزمة. هما لاعبان رائعان وطريقة دعمهما للفريق تبدو مذهلة بالتأكيد."

أما لايبزج، صاحب المركز الثاني في الدوري الألماني، فيفتقد جهود المدافع دايوت أوباميكانو الموقوف وكذلك لاعب خط الوسط تايلو أدامز بسبب الإصابة.


ويتوقع أن يواجه بلنسية مهمة صعبة على ملعب جيوسيبي ميازا بميلانو أمام أتلانتا، صاحب أقوى خط هجوم في الدوري الإيطالي برصيد 63 هدفا.

ويخوض أتلانتا مبارياته الأوروبية في ميلانو نظرا لأن ملعبه "بيرجامو" لا يفي بمعايير اليويفا.

وقال جان بييرو جاسبريني المدير الفني لأتلانتا "في القرعة كنا نتمنى مواجهة بلنسية. لكنه فريق قوي وستكون المواجهة على ملعبه صعبة
."
 

المواضيع المشابهة

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
يعطيك العافية على تقديم هذا الخبر و رفد المنتدى بكل ما هو جديد و مميز
من احداث الساحرة المستديرة. تحيتي و تقديري :8h0::6h0: