خطوات مهمة جدا لزفافك فى ظل فيرس كورونا

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
عوامل تؤثر على قرار العروسين بخصوص حفل الزفاف

التفكير ودرس القرار


يتطلب قرار إلغاء أو تأجيل حفل الزفاف الكثير من التفكير والدرس، فالخطوة ليست سهلة أبداً خاصة وأن العروسين تكبّدا الكثير من المجهود والمال وأمضيا وقتاً طويلاً وهما يحضران لهذا الاحتفال الذي ينتظره جميع من يحبهم.

الاستفسار

بعض العوامل الخارجة عن سيطرة العروسين قد تؤثر على قرارهما بإلغاء الزفاف أو تأجيله، فحتى لو قررا المضي بهذا الزفاف ولكن في موعد آخر هذا لا يعني أن الأمر سيتحقق، فربما يكون لإدارة الصالة المستأجرة لحفل الزفاف كلام آخر، ولذلك عليهما الاتصال بكل الأشخاص والشركات المسؤولة عن تحضيرات الفرح من مزين شعر، لمزين الصالة، مقدّم الطعام وغيرها للاستفسار عن شروط العقد والخطة المتاحة في حال توافرت امكانية للتأجيل.

الظروف الاجتماعية

قد لا يسمح الظرف الراهن للناس الخروج من منازلها مهما كانت المناسبة مهمة وعزيزة على قلوبهم، وهذا الأمر قد يكون من الأسباب الرئيسية التي تدفع بالعروسين إلى تأجيل أو حتى إلغاء حفل الزفاف.

الظروف النفسية

إن كان العروسان يشعران بالتوتر والقلق وأن فيروس كورونا قد أثر إلى حد كبير على نفسيتهما، من الأفضل تأجيل العرس أو الغاءه إلى حين عودة المياه إلى مجاريها للاستمتاع كما يجب بهذه المناسبة السعيدة.

الظروف الصحية القاهرة

في كل بلد ينتشر فيه فيروس كورونا، على كل عريس وعروس أن يستمعا كثيراً للأخبار والدراسات المقامة عن مرحلة تفشي كورونا في بلادهم، فقد تنحدر المستويات في بعض البلاد، في حين تصل بلاد أخرى إلى ذروة انتشار الفيروس المستجد، وبحسب هذه العوامل يتخذان القرار المناسب إما التأجيل إما الإلغاء.

القرارات والتعاميم

لكل بلد ودولة طريقة في التعامل مع العزل المنزلي، حالة الطوارئ وقرار التعبئة التي فرضها انتشار وباء كوفيد-19، فمنها من يقرر التمديد لأسابيع جديدة ومنها من يحسم أمره برفع الخظر كلياً أو جزئياً تبعاً لدراسة الأوضاع الراهنة، وانطلاقاً من هنا يعرف العروسان كيف يتخذان قرارهما بشأن حفل الزفاف.


التخلي عن الحفل

يمكن للعروسين التخلي عن الفرح والحفل والرقص والاحتفال، واستبدال حفل الزفاف هذا بحفل افتراضي على موقع Zoom مثلاً، حيث يحتفل كل الأحباء والمدعوين بالزفاف دون الاضطرار إلى الخروج من المنزل أو التخالط في ظل أزمة تفشي كورونا. وتجدر الإشارة إلى أن الزفاف الافتراضي اصبح معتمداً من قبل عدد كبير من العرسان في كافة أنحاء العالم بعد الجائحة التي أفشلت مخطّطات معظم الناس
.
 

المواضيع المشابهة

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
يعطيك العافية على روعة الطرح و اناقته..دوما تتجدد روح و بهجة العروس في حواء .. و بالصحة والسلامة للعرسان الجدد في شهر عسلهم
سلمت الايادي:8h0: