خطوات للتخلص من الكسل ما بعد الاكل

سحر الشرق

مشرفة قسم الرومانسية و الصور
#1
التمشية

بعد الانتهاء من تناول وجبة ثقيلة كوجبة العذاء قومي بممارسة بعض تمارين المشي لتنعشي أعضاءك عن طريق تزويد الجسم بالأوكسجين، احرصي أثناء التمشية أن تتنفسي بشكل صحي ومنظم لتستفيدي من التمشية الاستفادة القصوى، كما ستمكنك ممارسة رياضة المشي بعد تناول وجبة الغذاء في فقدان السعرات الحرارية التي يمكن اكتسابها من الوجبات الغنية بالسعرات الحرارية.
وجبة صحية

تناول وجبة غذاء غنية بالكربوهيدرات المصنعة من إحدى مطاعم الوجبات السريعة ثم شرب المشروبات الغازية التي تحتوي على السكر والصودا يؤدي إلى الشعور بالكسل والحاجة إلى النوم، ابتعدي عن هذه الوجبات واستبدليها بأخرى صحية، ولا تنسي أن تكافأي نفسك بثمرة من الفاكهة المفضلة بعد الانتهاء من تناول الطعام، بذلك ستساعدي نفسك في إمداد جسمك بالطاقة التي يحتاجها لإكمال المهام اليومية.
راحة العينين

في بعض الأوقات قد تصابي بحالة من الرغبة في النوم بعد الانتهاء من تناول وجبة الغذاء، كما يعزز من هذا الشعور جلوسك لفترة طويلة أمام شاشة التلفاز أو الكمبيوتر، يمكنك أن تريحي عينيك لبضع دقائق حتى تستعيدي نشاطك من جديد، وليتحسن أداءك العملي.
العلكة

عند الشعور بالكسل والحاجة إلى النوم بعد الانتهاء من تناول وجبة الغذاء قومي بمضغ قطعة من العلكة لتذهب عنكِ حالة الكسل وعدم الرغبة في القيام بأي شيء، يمكنك بذلك أن تحتفظي بعبوة من العلكة في حقيبتك لتتناولي منها متى أردتِ وشعرت بحالة من الكسل.
غسل الوجه

عند الشعور بالحاجة إلى النوم بعد الانتهاء من تناول وجبة الغذاء قومي بغسل وجهك بالماء البارد وستشعري بحالة من الانتعاش والرغبة في القيام بالمهام الطلوبة منكِ.
 

المواضيع المشابهة

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#3
رد: خطوات للتخلص من الكسل ما بعد الاكل

موضوع في قمة الروعة
تسلم الايااااااااااااااادي
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#6
رد: خطوات للتخلص من الكسل ما بعد الاكل

خطوات رائعة و نصائح مهمة خصوصا ما يتعلق براحة العين:[lok: