حيل صغيره لوجه مشدود بالمكياج

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1

هل تصدقين أنه يمكنك في الواقع الحصول على تأثير رفع الوجه باستخدام المكياج؟ إن فن تطبيق المكياج هو القدرة على التلاعب بملامحك وإبرازها. إذا كنت تريدين يوماً ما المبالغة في مظهر شفتيك مثلاً، يمكن أن يساعد القليل من محدد الشفاه فوق خط الشفاه الفعلي في إعطاء الوهم بامتلاء شفتيك. باستخدام هذه التقنيات، ستدركين أن القليل هو الأكثر


ضعي كريم أساس غير لامع، واختاريه قريباً من لونك الطبيعي، وادمجيه في بشرة رطبة، واضغطي على اللون بفرشاة كريم الأساس أو إسفنجة المكياج.

ضعي ظل عيون وردياً فاتحاً. امزجي اللون على الجفن بالكامل وضعيه قليلاً فوق تجعد الجفن.




انتبهي لمكان أحمر الخدود

يُشار إلى هذه التقنية باسم Blush Draping، الفكرة هي، بدلاً من إضافة أحمر الخدود إلى تفاحة وجنتيك، طبّقيه على النقاط العالية من وجهك للحصول على خد مرفوع.

احرصي على وضعه على أعلى صدغ الخد. فالقليل من المنتج على أعلى الخدين، وحتى على الصدغين، سيساعد في تكوين هذا المظهر المنحوت بدون تحديد.


امزجي الكونتور صوب الأعلى

إذا اخترت تحديد ملامح وجهك، احرصي على المزج لأعلى بعد وضع اللون. لن يساعد ذلك في رفع الوجه فحسب، بل سيمنع الكونتور من أن يبدو على شكل بقع غير ممزوجة، فالهدف هو رفع الوجه لأعلى من خلال مزجه.


تخطي تطبيق الكونسيلر الثقيل

لقد ولت أيام وضع الكونسيلر في مثلث كبير تحت العين، إذا كان هدفك شد ورفع الوجه. بدلاً من ذلك، ضعي الكونسيلر على الزاوية الداخلية والخارجية للعين من الأعلى، لإبرازها ورفعها. هذه الخطوة لن تمنحك نتائج جميلة فحسب، بل تتطلب أيضاً منتجاً أقل، ويمكن استخدامها لمكياج طبيعي بدون مكياج أو مظهر فائق التألق.


لا تحدّدي جبهتك كثيراً

خدعة أخرى للكونتور ستمنحك إشراقة شبابية، هي بأن تقللي من الكونتور. حاولي ألا تحددي جبهتك كثيراً فهذه الطريقة تغلق الوجه، وتقلل ما يمكن للعين أن تراه، فيبدو الوجه محدوداً وليس مرفوعاً.



لا يمكنك فقط رفع مظهر وجهك، ولكن يمكنك أيضاً رفع العينين بالمكياج. خدعة سهلة يمكنك اللجوء لها، وهي كحل الرفع الفني. ابدأي من القنوات الدمعية، وارسمي خطاً جميلاً مشبعاً بقلم آيلاينر على طول خط الرموش العلوية، كما بمجرد أن تصلي إلى حدقة عينك، بدلاً من النزول إلى أسفل، اصعدي قليلاً، ما يمنحك على الفور تأثير الرفع. يمكنك أن تطيلي جناح الآيلاينر لفتح العين وجعلها تبدو أكثر إشراقاً، وأوسع، وأكبر.

لا تركزي على خط الرموش السفلية أخيراً، ويوصى بالحفاظ على المكياج على خط الرموش السفلية في حده الأدنى. مرة أخرى، الأقل هو الأكثر. جربي أن تضعي تحديداً باللون البيج على خط الرموش السفلية. تجنبي محدد العيون الأبيض لأنه يمكن أن يكون شديد الاختلاف.


ركزي معظم الماسكارا على مركز العينين وقليلاً منه على الأجزاء الخارجية. سيؤدي ذلك إلى إحداث تأثير مرفوع.


جربي الحاجب المقوس

عندما يتعلق الأمر بالحواجب، اختاري قوساً أكثر نعومة ودقة. فكري مثلاً في حواجب أودري هيبورن، على سبيل المثال. إن الحواجب ذات الشكل الجانبي تطيل الوجه وتبرز بنية العظام والعينين. الهدف من المظهر المشدود هو التأكد من أنك ترين بشرة متألقة بعيون مفتوحة وجديدة ومستيقظة. يوصي الخبراء أيضاً بإبراز أسفل نقطة الحاجب العالية مباشرةً بدلاً من أسفل عظم الحاجب بالكامل. استخدمي فرشاة دقيقة لهذا.


يلعب الهايلايتر دوراً مهماً في تسليط الضوء على النقاط البارزة في الوجه. أفضل الأماكن التي يجب تسليط الضوء عليها هي المعابد، وطرف الأنف، فوق قوس كيوبيد، وقليلًا على الجبهة. مع الهايلايت، ستمنحين نفسك مظهر بشرة ندية متوهجة، بالإضافة إلى رفع بصري للخدين وعظام الحاجب.


ابدئي بمحدد الشفاه فوق خط الشفاه السفلي برفق، باستخدام قلم الشفاه المفضل لديك مع إبقاء البطانة داخل خط الشفاه، حركي البطانة لأعلى باتجاه الزوايا الخارجية لفمك. والنتيجة هي وهم بشفة مرفوعة. نظفي الحواف بحيث تكون البطانة نقية، واملئيها باستخدام لون شفاه يتناسب مع محدد الشفاه.



لا تسحبي وتضعي المنتجات لأسفل عند تحديد الكونتور أو الهايلايتر، أو استخدام أحمر الخدود والبرونزر. من أجل تحقيق مظهر الشد، يجب أن تضعي المكياج كاملاً بطريقة إلى الأعلى. للحصول على لمسة نهائية جميلة ومرتفعة، ضعي منتجاتك على النقاط العالية من وجهك باستخدام حركات لطيفة ومتجهة لأعلى
 

المواضيع المشابهة