حضرى مع عائلتك تحضيرات شهر رمضان

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
يحلّ علينا شهر رمضان المبارك بعد ثلاثة أيام، حاملاً معه كلّ أجواء المحبّة والفرح. وربما تكون الظروف قاسية هذه السنة مع انتشار فيروس كورونا والحاجة لملازمة المنزل للوقاية منه، لكن ذلك لا يعني أنّه لا يمكن الاستمتاع بالاجواء الرمضانية. فاكتشفي معنا بعض الخطوات التي ستساعدكِ على التحضّر مع عائلتك لاستقبال الشهر الفضيل

أولاً، ركّزي على أجواء منزلك، فانشري الزينة والفوانيس والإنارة في المطبخ والشرفات وغرفة الجلوس على وجه الخصوص، لإدخال أفراد أسرتك بروحية هذا الشهر الفضيل.

ثانياً، حاولي الانتهاء من شراء حاجيات شهر رمضان قبل حلوله، كالأطعمة التي يمكن حفظها وتخزينها، وذلك لكي يكون لديك متّسع من الوقت للطقوس الدينية وللجلوس مع أسرتك.

ثالثاً، نظّمي وقت نوم كل أفراد الأسرة وحاولوا النوم في وقت مبكر قليلاً لكي تعتادوا على الاستيقاظ فجراً من أجل تحضير وتناول السحور.

رابعاً، حضّري أطفالك نفسياً لاستقبال شهر رمضان من خلال قراءة القصص الدينية التي تشرح لهم عن أهمية هذه الفترة من السنة بشكل مبسط يناسب عمرهم والتحدث معهم عن الفضائل وضرورة تقديم المساعدة للآخرين أيضاً.




خامساً، شغلي الأناشيد الدينية الخاصة بالأطفال والأغاني الرماضية في البيت.

سادساً، أهدي أولادك وزوجك سجادة صلاة جديدة، أو مصحفاً جديداً لتشجيعهم على أداء فرائض الصلاة وتحضيرهم روحياً لاستقبال رمضان.

سابعاً، حضّري مع العائلة لائحة بالأطعمة التي يودون تناولها على الإفطارات اليومية خلال شهر رمضان.
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#4
نصائح جميلة تضفي على البيت جوا رمضانيا خالصا و نكهة جديدة للعيش المنزلي
:1h07: