حصريا.....صدى الماضى

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
Old is gold:5h6:
كل ماهو قديم له سحره وبريقه الخاص
فى سفر اإلى الماضى إلى جمال البيوت والمشربيات
فى صوت قرآن أو إذاعه أو حفلات
أو فى برامج قديمه ومسلسلات
حتى المدن القديمه جوامعها وكنائسها
نجمعها هنا...ربما تستعيد بها بعض من ذكرياتنا او ذكريات من أحبونا:5h7:
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
مسجد قرطبة الجامع

يعرف في الاسبانية بـ”Mezquita de Córdoba”، وكان أشهر مسجد بالأندلس قبل سقوطه، وواحداً من أكبر المساجد في أوروبا، ويعد هذا المسجد من أروع ما أنشأ المسلمون من المعمار، وهو كما وصفه الأوروبيين قمة من قمم الفن المعماري في العالم، وبدأ عبد الرحمن الداخل بناؤه عام 785 ميلادياً ولكن تحول المسجد إلى كاتدرائية في عام 1236 مباشرة بعد سقوط قرطبة.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#3
المسجد الجامع بسوسة

بُني المسجد الكبير بسوسة عام 850 ميلادياً بديكور الحجارة المنحوتة، ويعتبر من أكبر وأجمل المساجد العتيقة الباقية إلى اليوم، ويجاور مدينة الرباط ولذلك يأخذ مظهر المحصّن بسور مع برجي مراقبة قبل الشاطئ حتى لا يتعرض للغزو من ناحية البحر.

 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#4
-مسجد نيوجيه

من أقدم المساجد في شمال الصين، والذي بُني عام 996ميلادياً، وكان أيضاً صغير الحجم في بادئ الأمر، وبعدها تم توسعته لتبلغ مساحته 6 ألاف متر مربع، تم بنائه على طراز القصور الكلاسيكية الصينية إلا أنها مميزة بالزخارف الإسلامية الطراز.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#5
كنيسة نوتردام العريقه
هى أكبر كنيسة مسيحية فى أوروبا، وهى ثانية كنيسة تقام على ضريح، وواحدة من أكثر المواقع قداسةً وتبجيلاً فى الكنيسة الكاثوليكية، ويعتبرها البعض بأنها "ذات مكانة بارزة فى العالم المسيحى"، وإنها أعظم من جميع الكنائس الكاثوليكية المسيحية الأخرى، وهى من أهم المواقع المقدسة للحج، هكذا يوصف البعض كنيسة القديس بطرس بدولة الفاتيكان.


 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#6
اليونان
الدولة التي عُرفت منذ العصور القديمة بـ«هيلاس»، أرض الفلاسفة التي مهدت للكثير من الأفكار والمفاهيم الحديثة التي نعيشها اليوم، والتي تأسست في العام 3200 قبل الميلاد، وكانت صاحبة الفضل بتقديم أول «نظام ديموقراطي» عرفته البشرية، وكان ذلك بالعام 508 قبل الميلاد.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#7
إنها أرض الفراعنة، لذلك هي واحدة من أقدم الدول على الإطلاق؛ حيث يعود تاريخها إلى الألفية السادسة قبل الميلاد؛ حيث ظهرت الـ«هيروغليفية» المصرية حوالي عام 3200 قبل الميلاد، والتي تعتبر ثاني أقدم نظام للكتابة في العالم بعد «المسمارية» في حضارة ما بين النهرين/العراق.

 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#8
العراق، أو بلاد ما بين النهرين، أقدم دولة في العالم على الإطلاق بحسب العديد من الخبراء؛ حيث يعود تاريخها إلى العام 5300 قبل الميلاد، وتعاقبت عليها أهم الحضارات في تاريخ البشرية، مثل: السومرية، والبابلية، والآشورية؛ حتى جاءها الفتح الإسلامي لتصبح بعد ذلك تعرف باسم «العراق».