حافظى على شخصيتك بعد الزواج

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
مع أن المرأة اليوم أصبحت أكثر تفتحاً من الناحية الفكرية إلا أن القمع يلاحقها وإن كنت تخافين من موضوع فقدان المرأة لشخصيتها بعد الزواج استمعى لهذه النصائح



- خلال فترة الزواج ركزي دوماً على اللجوء الى الحوار بحال أردت أن تثبتي وجهة نظرك مهما كانت فالحوار بين الأزواج مهم ويمنحك نتيجة إيجابية ويجعل القرار الذي تريدين أن تأخذيه لصالحك على الدوام.



- كوني متفهمة طبعاً لشخصية زوجك ولكن بالمقابل أطلبي منه أن يتفهم شخصيتك بالمقابل لأنكما تكملان بعضكما ولا ينجح واحداً منكما من دون الآخر.



- أثبتي وجهة نظرك قبل الزواج حول الأمور التي تحبينها وتريدين أن تدخل في حياتك الزوجية من الناحية الشخصية وأظهري لزوجك أنك لن تساومي عليها بل ستتشبثين بها وعليه أن يتقبلك كما أنت لتكونا ثنائياً ناجحاً.



- حددي أهدافك قبل الزواج لتكون الأمور واضحة بينك وبين زوجك وأخبريه عن طموحاتك والأمور التي تحبين القيام بها بعد الزواج من إكمال دراسة الى سفر وأمور أخرى وهكذا لا تخسرين شخصيتك بعد زواجك.



- شخصيتك هي مرآة لنفسك اكان قبل الزواج أم بعده ولا تفكري أن الشخصية من الممكن أن تتغير لذلك كل ما عليك فعله هو أن تكوني واضحة مع زوجك المستقبلي حول شخصيتك وما تتميز به وكوني واقعية وغير متكلفة لتكون الأمور صريحة من الخطوة الأولى.





- إعمدي الى الاستقلالية بعد الزواج ولا تكوني متعلقة بأي أحد ثابري في عملك وكوني مستقلة مادياً لتكون شخصيتك مفروضة ومحترمة ولا يسعى أي أحد لأن يخسرك إياها.