جبن الحلوم مع الزبادى والعسل

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
بالعسل:
7 اوقية جبن حلوم
½ كوب بقسماط فتات الخبز
½ كوب فتات خبز عادية
½ كوب دقيق متعدد الاستعمالات
2 بيض كبير
2 ملعقة صغيرة ماء
½ كوب زيت زيتون للقلي
½ كوب زبادي يوناني عادي
1 ملعقة كبيرة عصير ليمون
2 ملعقة صغيرة عسل، بالإضافة إلى المزيد للتزيين
¼ كوب فستق مفروم


طريقة عمل أصابع جبن الحلوم المقلية مع الزبادي اليوناني بالعسل:
  1. قطعي جبن الحلوم إلى أصابع حوالي 15 إصبع. ثبتي رف تبريد سلكي على صينية فرن أو فوق ورقة برشمان.
  2. أضيفي البقسماط وفتات الخبز العادية إلى وعاء ضحل. قلبي المزيج حتى يتجانس ثم تبليه بالملح والفلفل. أضيفي الدقيق إلى وعاء ضحل آخر وتبليه بالملح والفلفل. أضيفي البيض وملعقتان صغيرتان من الماء إلى وعاء ضحل آخر، اخفقيهما حتى يتجانسا.
  3. اغمسي جبن الحلوم في الدقيق، مع نفض الزائد. اغمسي الجبن في البيض، واتركيها فوق الوعاء قليلاً لتنقيط القطرات الزائدة. انقلي الجبن إلى خليط فتات الخبز وقلبيها حتى تغطى. اغمسي الأصابع في بيضة مرة أخرى، ثم في فتات الخبز مرة أخرى. ضعي الأصابع بعد ذلك على رف التبريد.
  4. سخني مقلاة كبيرة من الحديد الزهر على نار متوسطة. أضيفي ربع كوب من زيت الزيتون. بمجرد أن يصبح الزيت ساخنًا (استخدمي أسفل الملعقة خشبية إذا بدأت الفقاعات بالظهور حول الملعقة، فقد أصبح جاهزاً)، أضيفي نصف الأصابع. اقليها حتى لونها بنيا ذهبيا، وتصبح مقرمشة من جميع الجوانب. انقليها مرة أخرى إلى رف التبريد لتصفية الزيت الزائد. كرري الخطوات مع ما تبقى من الزيت والبطاطس.
  5. بينما تقومين بقلي الدفعة الأخيرة من أصابع الجبن، أضيفي الزبادي اليوناني وعصير الليمون والعسل إلى وعاء صغير. قلبي المزيج حتى يتجانس. رشي الوجه بالقليل من الملح.
  6. لتجميع أصابع البطاطا المقلية، رتبيها على طبق، ثم رشي الوجه بالعسل الإضافي. رشي الوجه بالفستق.
  7. قومي بتقديمه بجانب صلصة الغمس.
 

المواضيع المشابهة