توابل معززه لمناعة الجسم

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
الجهاز المناعي أساسي للدفاع عن الجسم ضد الأمراض والفيروسات، وغيرها من المشاكل الصحية، وبجانب المكملات الغذائية والعلاجات التي تدعم المناعة، من المهم أيضاً التركيز على تناول الأطعمة الصحية والمفيدة للمناعة وتعزيزها.

وإضافة إلى العديد من الأطعمة، هناك عدة توابل تتميز بخصائص تُعزز المناعة لا يجب إهمالها، وهو ما نوضِّحه لكِ في ما يلي:

الكركم
معروف بقدراته العلاجية وثرائه بخصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات والفطريات، تُساعد على تحفيز جهاز المناعة، ما يُعزز قدرة الجسم المضادة للأكسدة.

الزنجبيل
من العلاجات الشائعة والفعَّالة للسعال والبرد، ومعزز قوي للمناعة ضد البكتيريا والفطريات التي تمنع نمو البكتيريا في الفم، وتُساعد في تهدِئة الغثيان وآلام العضلات.


القرفة
غنية بمضادات الأكسدة والمنجنيز وخصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا والفطريات، وتُساعد في تقليل فرص الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي والالتهابات الموسمية، كما تتميز بخصائص بروبيوتيك تُعزز نمو البكتيريا المفيدة، وتُساعد على قمع نمو البكتيريا المسببة للأمراض، ما يُفيد صحة الأمعاء.

القرنفل
أحد أفضل التوابل لتعزيز المناعة؛ إذ يُوفِّر حمايةً للجسم ضد الالتهابات، ويُعزز صحة الكبد، ويُساعد في استقرار مستويات السكر في الدم.

الفلفل الأسود
غني بخصائص مضادة للميكروبات، ويُساعد في منع احتقان الصدر والتهابات الجهاز التنفسي، بجانب إزالة السموم من الجسم والسيطرة على الوزن، كما يتميز بثرائه بالبوتاسيوم، وقدرته على تنظيم معدل ضربات القلب وضغط الدم.

النيم
معزز قوي للمناعة، وفعَّال لحماية الجسم من مسببات الأمراض، ويُحافظ على نقاء الدم، ويخلِّص والجسم من السموم.

التريفالا
من المكونات الغنية بمضادات الأكسدة، وفيتاميني A وC، كما تُساعد في الهضم وتنظيم مستويات السكر بالدم، وتقليل الالتهابات، بجانب السيطرة على مستويات الكوليسترول
 

المواضيع المشابهة