تقصف الشعر ..أنواعه وأسبابه وطرق علاجه

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
أنواع تقصف الشعر

تتعدّد أنواع تقصف الشعر، وإن كانت جميعها تشترك في صفة تهالك أطراف الشعر وتقصف الشعرة أي هشاشتها وضعفها وقلة تماسكها أمام المتغيرات الجوية والمستحضرات التجميلية، مقارنة بالشعرة السليمة. قد يطال التقصف أطراف الشعر الدنيا، وقد يستفحل الأمر فيصل التقصف حتى مستوى علوي في الشعر. أشد أنواع التقصف فداحة ذاك الذي يصاحبه جفاف وتهيج في فروة الرأس وتساقط للشعر.
:1h05:
أسباب تقصف الشعر

يمر كل شعر في مرحلة التقصف بتفاوت، إن تم إهمال قص أطرافه وتشذيبها، بيد أن عواملاً عدة قد تسهم في استفحال الأمر، من قبيل جفاف الشعر وإهمال حمامات الزيت وكثرة تعريضه للسشوار والصبغات ومواد التمليس أو التجعيد، أو تمشيط الشعر بعنف أو الإصابة بأمراض من قبيل فقر الدم والأورام، أو الإصابة بالاكتئاب أو المرور بتجربة حمل قاسية.
:1h05:
طرق فعالة في علاج تقصف الشعر

لعل تشذيب أطراف الشعر وقصها بانتظام لهو أساس العلاج لظاهرة تقصف الشعر، بالإضافة لتقليل مرات تعريضه للصبغات الكيمائية والمواد والمستحضرات الضارة، عدا عن تجنب تعريضه لمياه الكلور الموجودة في المسابح أو تعريضه لفترات طويلة لأشعة الشمس الحارقة.

يجدر بكِ أيضاً اتباع وصفات كثيرة لترطيب الشعر على نحو خاص من قبيل هرس ثمرة أفوكادو ووضعها على منابت الشعر لتصل حتى أطرافه، بالإضافة لزيت الخروع وزيت السمسم وفرك فروة الرأس بين حين وآخر بالليمون وزيت الزيتون، واتباع نظام صحي وغذائي جيد واستشارة الطبيب في حال استفحل أمر التقصف
 

.