تسالى الاطفال فى رمضان

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1

- من ابرز الافكار التي يمكنك اتباعها لتسلية الاطفال في شهر رمضان هي تقديم بعض القصاصات الورقية ودعوتهم لصنع بعض الاشكال المميزة من وحي المناسبة لتزيين المنزل. اعطيهم الاوراق الملونة مع اقلام التلوين المناسبة والزينة البراقة واللماعة، واطلبي منهم أن يصنعوا الفوانيس والاقمار والنجوم لتعليقها في المنزل كزينة رمضان.



- ايضاً من الطرق المبتكرة التي يمكن أن تساعدك على توفير التسلية لاولادك خلال شهر رمضان هي مشاركتهم لك في تحضير الطعام. قد تجدين أن الامر غريب بعض الشيء، إلا أن الاطفال يحبون أن يقلدوا أهلهم في ما يفعلون خصوصاً في العمل، لذا اطلبي منهم أن يحضروا بعض الاطباق السهلة التي لا تتطلب استعمال الادوات الحادة، كوضع الخضار في الطبق وتزيينها على طريقتهم.

- كما أن احدى الطرق العصرية لتسلية الاطفال في رمضان هو اللعب بالالعاب الالكترونية، ولكن عليك أن تكوني حذرة في هذا الشأن ك لا يصبحوا مدمنين عليها، لذا عليك أن تخصصي وقتاً محدداً لها، ولا تسمحي لهم باللعب بها بشكل يومي، إنما اختاري يومين في الاسبوع ليلعبوا. وفي الحالتين، تأكدي من أن هناك أولاداً آخرين يمكنهم اللعب معهم، ما يعزز لديهم القدرة على التواصل ويمكن أن يتلهوا عن الالعاب الالكترونية من تلقاء أنفسهم.


- ايضاً طريقة مبتكرة لتسلية الاولاد في رمضان وهي احضار بعض الالعاب المشتركة المنزلية ليلعبوا بها، كما يمكنك أن تعطيهم بعض دفاتر التلوين ليتلهوا بتلوين الرسومات التي يتضمنها، وبهذه الطريقة يمضون وقتاً ممتعاً ومسلياً، من دون أن يتعبوا ويشعروا بالجوع والعطش ريثما يجهز الافطار او السحور.