تدريب الطفل على الجلوس فى شهره السابع

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
يمكن البدء إجمالاً بتدريب الطفل على الجلوس بشكل تدريجي إنطلاقاً من شهره الرابع عبر تطبيق طرق مختلفة وآمنة في الوقت عينه. وغالباً ما يستطيع الطفل الجلوس بسهولة وبمفرده عند بلوغه شهره السابع أو الثامن، إلّا أنّ بعض الأطفال قد يتمكنون من الجلوس قبل أو بعد هذه المرحلة بفترة محدودة.

كيف تشجعين طفلك على الجلوس؟

1-
إستعيني بمقعد التدريب على الجلوس الخاص بالأطفال والمتوفر في الأسواق، ويمكنك هنا إستشارة طبيب الأطفال حول نوعية وشكل الكرسي الآمن والمثالي لطفلك.

2-
ضعي طفلك على الأرض أو على سرير آمن وأحيطيه بالوسادات ثمّ ساعديه على إتخاذ وضعية الجلوس وراقبيه. وتساعد هذه الخطوة طفلك على تعلّم الجلوس تدريجياً وبسهولة تامة.

3- احرصي بعد فترة من تطبيق الخطوة الأولى على وضع طفلك على الأرض وإسناده بوسادة واحدة أو إثنتين، وأحيطيه ببعض الألعاب ما سيشجعه على التحرك بغية إلتقاطها ويساعد كذلك على إتخاذ وضعية الجلوس بسلاسة.



متى يجب إستشارة طبيب الأطفال؟

في حال لم تلاحظي أيّ تحسّن أو تطوّر في حالة طفلك ولم يستطع الجلوس حتّى بعد تطبيق النصائح والخطوات المذكورة أعلاه، احرصي على إستشارة طبيب الأطفال الذي سيكشف عليه ويحدّد الأسباب التي تؤدّي إلى تأخره في الجلوس كي يصف له العلاج والنصائح الطبية المناسبة.