تدرجات الأزرق فى ديكورات المنزل

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
الأزرق لون مرغوب في الديكور الداخلي؛ مهما كان الفصل أو الموضة الدارجة، هناك تدرّج من لون البحر والسماء والأحجار الكريمة قادر على مجاراة الخطوط الرائجة، والإيحاء بالهدوء والسلام في الفراغ المعماري.





طلاء الجدران بطلاء أزرق اللون، فكرة مرحّب بها أيضاً في غرف النوم والمعيشة والمطابخ والحمّامات. في هذا الإطار، تدعو المهندسة أنجي قرّاء "سيدتي" إلى دمج الأبيض (أو البيج أو الرصاصي أو تدرّجات محدّدة من البنّي) بالأزرق على جدار واحد لغرض تمييزه أو استخدام الطلاء الأزرق الداكن لإضافة لمسة قوية وفخمة إلى المساحة الداخليّة، مع أهمّية تحقيق الانسجام بين الدهانات
كثيرة هي تدرّجات الأزرق، في الآتي لمحة عن بعضها

  • الأزرق الفيروزي هو لون مياه البحر؛ يتألق التدرّج المذكور في الصالونات وغرف المعيشة بالمنزل الساحلي، جنباً إلى جنب الأبيض، وقد يحلّ في أنسجة الأثاث أو طلاء الجدران، كما في الجلسات الخارجيّة أحياناً.
  • السيان أو الأزرق المخضر مناسب لديكورات غرف الأطفال بخاصّة، كما لدهانات المطابخ والغرف الضيّقة.
  • الزبرجدي هو لون الحجر الكريم الشفّاف؛ يجمع بين الأزرق والأخضر الداكن، ويصلح لدهان حائط من حوائط الغرفة أو لعدد قليل من الكراسي أو لأغلفة الوسائد المتحرّكة، للتعبير عن رغبة في تمييز إطلالة الجدران أو المفروشات.
  • الأزرق الفاتح الممزوج بالبنّي الفاتح (أو بالسكّري أو بالبيج) كفيل بتحقيق ديكور جذّاب وهادئ في آن واحد، لا سيّما على حوائط غرف المعيشة والنوم.
  • الأزرق السماوي يُشعر بالطمأنينة، ويتفق مع ديكورات المنزل، سواء الجدران أو الأثاث، مع أهمّية حضور التدرج المذكور في الأماكن ذات التهوية والإضاءه الجيّدة.
  • الأزرق الصريح فخم وقوي، وهو قد يلوّن أنسجة الكنب أو الكراسي أو بعض الحوائط.
  • الأزرق الغامق مميّز في حضوره البارز، لذا ينبغي أن يقصر استخدامه، على الاكسسوارات أو بعض القطع الداخليّة أو الوسائد.

  • الأزرق البحري قريب من الكحلي، وهو فخم وأنيق ومناسب للغرف الرسميّة الفخمة والمجالس والصالونات والقطع

1 الطراز الكلاسيكي المرغوب في المنازل الخليجيّة؛ فقد يستخدم الأزرق لإشاعة الفخامة في الصالون عن طريق ورق الجدران المنقوش أو الستائر أو أنسجة الأثاث.

2 الطراز "المودرن" الذي يحلّ أي تدرج فاتح منه على المساحة، لغرض طبعها بالبرودة، والإيحاء بالراحة. يتحقّق ذلك عن طريق الأثاث العصري العملي والمريح والأنيق.

3 الطراز الاستوائي (تروبيكال) المعروف بنباتاته التي تنمو في مناطق ذات طبيعة نهريّة أو في البحيرات أو المحيطات، ما يجعل اللون الأزرق مبرّراً في الاستخدام في هذه المساحات.

4 الطراز البوهيمي الذي يجذب الأزرق إليه، جنباً إلى جنب ألوان أخرى، مثل: الأخضر والبرتقالي والأصفر، للتعبير عن العشوائيّة المحبّبة



 

المواضيع المشابهة