تأثير التربية المنضبطة على الطفل

سحر الشرق

مشرفة قسم الرومانسية و الصور
#1



النضج وضبط النفس

تربية طفلك على الإنضباط والحزم سيولد فيه ضبط النفسعند الحاجة والنضج فى إتخاذ القرارات، والبعد عن كل ما هو خاطئ دون الحاجة لمساعدة الغير، وهكذا سيكبر طفلك على الإعتماد بالنفس والمسئولية.
التعاطف

الأطفال التى تربت على أسس الإنضباط قادرون على وضع أنفسهم فى أماكن الغير، والشعور بغيرهم والتعاطف معهم، والتفاهم والرعاية الكاملة بهم، كما يخلق بهم حب مساعدة الغير لنقائهم الداخلى وليس لحساب مصلحتهم الشخصية، لأنهم قد نشأوا من البداية على تحمل المسئولية وليس التدليل دائماً، ولهذا فهم أكثر الناس القادرون على الشعور بغيرهم والتعاطف معهم.
تحمل المسئولية

فالأطفال الذين قد تعرضوا للعقوبة البسيطة عند عمل فعل ما خاطئ، هم أكثر الناس تحملاً للمسئولية عند الكبر، لأنهم لم يكبروا على إيجاد كل شئ أمام أعينهم بدون تعب، بل عندما أخطأوا وجدوا العقوبة المناسبة، وعندما تمنوا شاركوا فى إحضار ما تمنوه، لهذا تعلموا الإعتماد على النفس وتحمل المسئولية، ولهذا ينصحك الخبراء بفرض أحد المهام البسيطة على الطفل، ومن ثم مكافأته بما يتمنى، ليتعلم دائماً أن المشاركة والعمل يؤدى الى النتيجة التى تمناها.
حب النفس والثقة

ربما تعتقدين ان الشدة والحزم أحياناً على الطفل تؤدى الى ضعف شخصيته وعدم ثقته بنفسه، بل على العكس فتحمل المسئولية المناسبة لعمره منذ الصغر تساعده على الثقة بنفسه عندما ينجح فى أداء المهمة ومن ثم حب النفس.
إتخاذ القرارات

بالتأكيد تربيتك لطفلك على المشاركة معكِ وإبداء أرائه بكل حرية وإحترام، سيخلق منه طفلاً ذكياً شجاعاً قادراً على إحترام أراء الآخرين، قادراً على إبداء رأيه بدون خوف، وبالتالى شخص أكثر قدرة على إتخاذ القرارات الجيدة والناجحة فى حياته.
الإحترام والأخلاق

الأطفال المنضبطة التى تربت على الحزم والشدة فى وبعض الأوقات، يكونون أكثر إحتراما للقواعد العامة والأخلاق الاساسية بالحياة، ولهذا فعليكِ بإحترام طفلك ليتعلم لغة إختيار الغير فيما بعد.
السعادة

تربيتك للطفل بين اللين والشدة، يخلق طفلاً أكثر سعادة فى حياته، فيكون مستقراً نفسياً، لطيف ومحبوب من جميع الفئات العمرية والناس عموماً، وهذا ما سيساعده على الثقة بالنفس أكثر والشعور بالسعادة من الداخل.

واخيراً تعلمى سيدتى متى تدللين طفلكِ ومتى تعاقبينه، وعند العقاب فرقى بين العقاب والآخر على حسب حجم خطأ الطفل، وأيضاً حسب عمره وقدرة تحمله للعقاب، ولا تنسى أبداً أن الإهتمام بالطفل مع القليل من الحزم سيولد ذلك أطفالاً رائعين وأكثر نجاحاً فى حياتهم.
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#3
رد: تأثير التربية المنضبطة على الطفل

موضوع في غاية من الروعة
تسلم الايااااااااااااااادي