برنامج غذائى لوقف ارتفاع ضغط الدم

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
[align=center][tabletext="width:70%;background-image:url('http://www.7bal3rab.com/vb/backgrounds/8.gif');"][cell="filter:;"][align=center] فيما يلي البرنامج الغذائي لوقف ارتفاع ضغط الدم (dash)، وذلك لخفض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. النظام الغذائي dash هو غني في الفواكه والخضروات، والحبوب الكاملة، ونسبة مرتفعة نسبيا من المكسرات ومنتجات الألبان قليلة الدسم، وقليلة اللحوم الحمراء والمصنعة والصوديوم. وهنا بعض طرق إضافية لوقف شلال الملح وخفض الصوديوم من وجبات الطعام والوجبات الخفيفة.

  • اختر الأطعمة غير المصنعة والمصنعة بالحد الأدنى. عن طريق اختيار الأطعمة الطازجة والحد من استخدام الأطعمة المعلبة المصنعة، والمجمدة، يمكنك التحكم في استهلاك الملح.
  • عندما تقوم بشراء الأغذية المصنعة، واختيار الأطعمة منخفضة الصوديوم من خلال قراءة الملصقات الغذائية. يتم عادة ذكر الصوديوم بعد الدهون والكوليسترول. اختر العناصر التي يكون محتوى الصوديوم فيها أقل من أو يساوي السعرات الحرارية لكل وجبة.
  • قم بتصفية أو غسل الطعام المعلب.
  • خفض استهلاكك من الأطعمة الأعلى بالصوديوم مثل البيتزا والخبز الأبيض، الجبن المطبوخ، والنقانق، والمعكرونة مع الصلصة،اللحم الدهني وصلصة الطماطم والأرز المطبوخ، والرقائق (التورتيا) البيضاء، ورقائق الدقيق. انها أعلى 10 مصادر غذائية في الصوديوم ضمن النظام الغذائي الأميركي.
  • عند تناول الطعام في الخارج، اطلب من النادل أن يوصي على الأطعمة مع كميات الملح الأقل. تحقق من موقع المطعم على شبكة الإنترنت للحصول على معلومات حول الصوديوم قبل تناول الطعام هناك. يمكن لبعض الأطباق في سلسلة مطاعم الوجبات السريعة أن تبلغ قمة 5،000 إلى 6،000 ملجرام من الصوديوم لكل حصة. أيضا، يمكنك تقليص حجم وجبتك عن طريق تخطي حجم الوجبة الكبرى أو تقاسم طبق. وكقاعدة عامة، كلما زاد عدد السعرات الحرارية في الوجبة زادت نسبة الصوديوم فيها.
  • احفظ " ميزانية الصوديوم" الخاص بك من 1،500 ملجرام / يوم لابقاء نكهة المنتجات والحبوب الكاملة والمكسرات، والبقول، والمكونات الصحية الأخرى بدلا من تبذير الحصة على الوجبات الخفيفة المالحة، المواد الغذائية المصنعة بشكل كبير، والوجبات السريعة مرتفعة الصوديوم ، وغيرها من أنواع الغذاء الضار التي يجب علينا جميعا أن نستهلكها وبكميات أقل. فكر في الأطعمة عالية الملح كعلاج، مثل القيمة التي تعطيها للحلوى.
  • درب براعم الذوق الخاصة بك. وجدت دراسة نشرت في مجلة رابطة السكري الأمريكية في سبتمبر 2007، أن الناس يحبون الأطعمة المنخفضة الصوديوم بقدر الغذاء الفائض الصوديوم . فمن الممكن تحويل حاستكم التذوق للاستمتاع من الأطعمة قليلة الصوديوم. إجر هذه التغييرات تدريجيا وباستمرار مع مرور الوقت، وستجد أنك لن تشتاق للملح.
[/
[/align]
[/cell][/tabletext][/align]
 

المواضيع المشابهة

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#2
رد: برنامج غذائى لوقف ارتفاع ضغط الدم

سلمت الأيادي ع آلطرح آلمميز
بِ إنتظآر جديدكْ
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#3
رد: برنامج غذائى لوقف ارتفاع ضغط الدم

شكرا على المرور يويتى