برشلونه والريال يجمدان الحلم اﻻوربى

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
بعد اتمام مهمته الأوروبية بنجاح يستأنف برشلونة مشواره في الدوري الأسباني بمواجهة فالنسيا صاحب المركز الرابع السبت في المرحلة الثانية والثلاثين من المسابقة.

ولن يحصل النادي الكاتالوني على أي راحة عقب فوزه على ملعب باريس سان جيرمان الفرنسي بثلاثة أهداف مقابل هدف في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال اوروبا مساء الثلاثاء، حيث كثف الفريق استعداداته للمباراة أمام ضيفه فالنسيا.

وقال المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز الذي سجل هدفين في شباك سان جيرمان "لقد كنا رائعين ولكن لا يمكننا الاسترخاء والاحتفال الآن، لأننا كل ثلاثة أو أربعة أيام يكون امامنا مباراة جديدة نفكر بها".

وأضاف "ليس من السهل الفوز على فالنسيا فهو يعيش مسيرة جيدة وتستقبل شباكه عددا قليلا جدا من الأهداف".

ويفتقد برشلونة جهود صانع اللعب اندريس انييستا الذي خرج على محفة خلال مباراة سان جيرمان بعد تعرضه لكدمة قوية في الظهر، ومن المتوقع أن يشارك تشابي هرنانديز على حسابه امام بلنسية.

ومن المفترض أن يعود الظهير الأيمن البرازيلي داني الفيش بعد غيابه عن موقعة سان جيرمان للإيقاف.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الأسباني بفارق نقطتين فقط امام ريال مدريد الذي يتفوق بفارق سبع نقاط على أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث وثمان نقاط على بلنسية صاحب المركز الرابع.

ويمتلك فالنسيا السجل الأفضل بين جميع فرق الدوري الأسباني باستثناء برشلونة، حيث خاض الفريق عشر مباريات دون هزيمة وسيذهب إلى ملعب كامب نو في حالة من النشاط والخفة نظرا لعدم خوضه مباراة في منتصف الاسبوع الحالي سواء على المستوى المحلي أو القاري.

وقال دييجو الفيس حارس مرمى فالنسيا "سنكون أكثر نضارة من برشلونة لأننا لعبنا عددا أقل من المباريات هذا الموسم".

وأضاف "برشلونة هو المرشح الأبرز للفوز لأنه المتصدر ولأنه يخوض المباراة على ملعبه، ولكننا سنخوض المباراة بشكل متوازن".

وفاز فالنسيا على ملعب كامب نو 3 / 2 الموسم الماضي وكاد أن يفرض التعادل على برشلونة في نوفمبر الماضي لكنه خسر بهدف في الوقت بدل الضائع.

وبعد ساعتين من مباراة برشلونة مع فالنسيا يستضيف ريال مدريد فريق ملقا صاحب المركز السابع.

وسيحاول الريال أن يتناسى مؤقتا مباراة الإياب لدور الثمانية لدوري أبطال أوروبا في مواجهة أتلتيكو مدريد يوم الأربعاء المقبل، في مواجهة ملقا ولكن من المتوقع أن يريح المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي بعض نجومه الأساسيين من أجل ادخارهم لديربي مدريد.

وقد يمنح انشيلوتي مشاركة نادرة منذ البداية لفابيو كوينتراو من أجل تجهيزه لموقعة أتلتيكو حيث من المقرر أن يخوض المباراة بدلا من البرازيلي مارسيلو الذي تعرض للإيقاف.

ومن المتوقع ان يواصل رافاييل فاران موقعه في خط الدفاع الملكي بدلا من المخضرم بيبي الذي يعاني من تراجع مستواه.

وتشهد مباريات السبت أيضا مواجهة أتلتيكو مع مضيفه ديبورتيفو لاكورونا، حيث من المتوقع أن يشارك فرناندو توريس بدلا من الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الذي تعرض لجرح في الرأس خلال التعادل السلبي مع ريال مدريد الثلاثاء الماضي.

ولم يتضح بعد مدى قدرة ميجيل انخيل مويا على المشاركة مع اتلتيكو امام ديبورتيفو، وبالتالي فإن الحارس الصاعد يان اوبلاك الذي قدم مباراة رائعة امام ريال مدريد، سيواصل حراسة عرين حامل اللقب.
 

المواضيع المشابهة