بان كيك بدقيق الذره مع دجاج مقرمش

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
مقادير طريقة عمل بان كيك بخبز الذرة مع الدجاج والقطر الحار:
¾ 1 كوب دقيق الذرة الأصفر، مسكوب بالملعقة ومستوي السطح
½ 1 كوب دقيق لجميع الأغراض، مسكوب بالملعقة ومستوي السطح
4 ملعقة صغيرة سكر
½ 1 ملعقة صغيرة بايكينج باودر
¾ ملعقة صغيرة صودا الخبز
¾ ملعقة صغيرة ملح كوشير
¼ 2 كوب حليب رائب
3 بيض كبير
¼ كوب حليب رائب
3 بيض كبير
¼ كوب زبدة غير مملحة مذابة، بالإضافة إلى المزيد للدهن

لأصابع الدجاج المقرمشة:
½ 2 كوب دقيق لجميع الأغراض، مسكوب بالملعقة ومستوي السطح
¾ 3 ملعقة صغيرة بايكينج باودر
½ 1 ملعقة صغيرة بودرة بصل
½ ملعقة صغيرة فلفل كايين
2 ملعقة صغيرة ملح كوشير
1 ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون طازج
½ 1 كوب حليب رائب
½ 1 باوند من لحم خاصرة الدجاج
9 أكواب زيت الكانولا

للقطر الحار:
1 كوب شراب القيقب النقي
1 ملعقة صغيرة صلصة تاباسكو حارة
½ ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون طازج
¼ ملعقة صغيرة ملح كوشير


طريقة عمل بان كيك بخبز الذرة مع الدجاج والقطر الحار:

  1. لعمل البان كيك: اخفقي دقيق الذرة مع الدقيق، السكر، البايكينج باودر، البايكينج صودا والملح في وعاء. اخلطي الزبدة مع البيض والزبدة في وعاء منفصل. اخلطي مزيج البيض مع خليط دقيق الذرة حتى يصبح القوام ناعماً.
  2. سخني صينية أو مقلاة غير لاصقة كبيرة على نار متوسطة. ادهنيها بالزبدة. صبي حوالي ⅓ كوب من الخليط لكل بان كيك على المقلاة. غطي المقلاة واطهيه حتى تتشكل الفقاعات على السطح وحتى تبدو الحواف جافة، لمدة 2 - 3 دقائق. اقلبي البان كيك واطهيه حتى ينتفخ وينضج، لمدة 2 - 3 دقائق. ضعي البان كيك في طبقة واحدة على صينية الفرن، وحافظي عليها دافئة في فرن مسخن إلى 175 درجة فهرنهايت لمدة 30 دقيقة. كرري الخطوة مع الخليط المتبقي.
  3. حضري أصابع الدجاج المقرمشة: اخفقي الدقيق مع البايكينج باودر، بودرة البصل، الكايين، الملح والفلفل الأسود في وعاء. اخفقي الحليب الرائب مع البيض في وعاء منفصل. اغمسي الدجاج، قطعة واحدة في كل مرة، في خليط الدقيق. اغمسيه في خليط الرائب واغمسيه بعدها مرة أخرى في خليط الدقيق. اتركي الدجاج المغطى في خليط الدقيق لمدة 10 دقائق.
  4. ثبتي رفًا سلكيًا على صينية فرن مبطنة بمناشف ورقية. صبي ½ 1 بوصة من الزيت في مقلاة عميقة أو مقلاة فرن. ثبتي الترمومتر على المقلاة وسخني الزيت على نار متوسطة إلى 360 درجة فهرنهايت. اقلي الدجاج على دفعات وقلبيه من حين إلى آخر إلى أن يصبح لونه بني ذهبي، وحتى تصل درجة حرارته الداخلية إلى 165 درجة فهرنهايت ، لمدة 5 - 6 دقائق. انقلي الدجاج إلى رف السلك؛ تبليه بالملح. حافظي عليه دافئاً في فرن مسخن إلى 175 درجة فهرنهايت، لمدة 30 دقيقة.
  5. حضري القطر الحار: اخلطي شراب القيقب مع التاباسكو، الفلفل الأسود والملح في وعاء حراري. أدخلي الوعاء المايكرويف على درجة حرارة عالية حتى يسخن، لمدة 1 دقيقة. اتركي المزيج يرتاح لمدة 5 دقائق. هذه الخطوة تكفي لتحضير 1 كوب