بالصور: أغرب 6 منازل في العالم

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1


1 ـ منزل "نوتيلوس" في "المكسيك": صمّمه المُهندس المعماريّ "خافيير صينوسياين" سنة 2006، على شكل الصَدَفة. أمّا مصدر الوحي الأساسيّ لهذا المبنى الغريب فكان العملاق الإسبانيّ "غودي" والمُهندس الأمريكيّ "فرانك لويد رايت"، وبالطبع صدفة البحر!




2 ـ منزل على شكل "حذاء" في "جنوب أفريقيا":يستذكر هذا المنزل الذي أبصر النور سنة 1990 تهويدة الأطفال الشهيرة عن امرأة كانت تعيش داخل حذاء.ويُقال إنّ الفنّان "رون فان تزيل" قام ببنائه خصّيصاً لزوجته.ويحتوي هذا المبنى على طبقات ثلاث، وقد تحوّل اليوم إلى متحف يُحيي ذكرى "فان تزيل"




3 ـ "المنزل المعوج" في "بولندا": يقع في مدينة "سوبوت"، وهو من تصميم البولندي "شاوتنغسيكي زالسكي"، وقد تمّ بناؤه سنة 2003، كما تبلغ مساحته 4000 متر مربع.





4 ـ "منزل مجنون" في "فيتنام": هو من تصميم المهندسة الفيتناميّة "هانغ نجا".وغالباً ما يُقال عنه إنّه شبيه بالقصص الخياليّة، لأنّ تصميمه يجمع بين عناصر مختلفة متمثّلة في الشجر والحيوانات، وحتّى الفطريّات.





5 ـ منزل "هوندرتفاسر" في "النمسا": هو من تصميم الفنّان والمُهندس "فريدنزرايش هوندرتفاسر".ويضمّ شققاً من طبقة، وأخرى من طبقتين، والعديد منها مزوّدة بشرفات. ويتفاعل هذا المنزل مع الطبيعة، بحيث إنّ الأشجار تنمو في الغرف وأطرافها تدخل من النوافذ.





6 ـ "المنزل المقلوب رأساً على عقب" في "شمال بولندا": يبدو هذا البيت مقلوباً من الداخل والخارج، كما أنّه بالطبع لا يصلح للسّكن إنّما صُمّم ليكون فكرة مبتكرة!



 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
رد: بالصور: أغرب 6 منازل في العالم

أفكار غريبه لكنها جميله
شكرا
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#3
يعطيك العافية على امتاعنا بهذه الصور.و رفد المنتدى بكل
ما هو جديد من اطروحات و مواضيع تجسد معانيها الصور
:1h07::5h4: