انهيار منازل وانقطاع الاتصالات في مدن باليمن إثر إعصار “مكونو

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
انهار عدد من المنازل وخرجت شبكة الاتصالات بشكل كامل عن الخدمة في مدينة “حوف” شرقي اليمن، مساء اليوم الجمعة، جراء الرياح الشديدة المصاحبة لإعصار “مكونو“، الذي يضرب البلاد منذ الأربعاء الماضي.

وقال راجح باكريت، محافظ “المهرة”، شرقي البلاد، في تغريدة عبر “تويتر”: إن “الرياح الناتجة عن إعصار مكونو تسببت بخروج شبكة الاتصالات في حوف بشكل كامل عن الخدمة، وبسقوط عدد من أبراج الاتصالات، وانهيار بعض المنازل (لم يحدد عددها)، إضافة إلى انقطاع خدمة المياه عن المنازل في المدينة”.
وأشار إلى أنّه وجه الجهات المعنية بإرسال 20 سيارة محملة بمياه الشرب، و10 سيارات دفع رباعي محملة بمادتي “الديزل” و”البنزين”، وثلاث شاحنات كبيرة للإنقاذ وتقديم المساعدة إلى سكان “حوف”.
ولم يذكر باكريت إن كان انهيار المنازل وأبراج الاتصالات تسبب بسقوط ضحايا من عدمه.
ومنذ مساء أمس، وصلت مقدمات إعصار “مكونو” إلى “المهرة”، التي لا تزال تشهد غالبية مديرياتها رياحًا متوسطة مصحوبة بأمطار خفيفة، إلا أن حوف، المحاذية للحدود مع سلطنة عُمان، تصاعدت فيها مساء اليوم قوة الرياح والأمطار الغزيرة، بحسب شهود عيان.
وفي وقت سابق، حذّر المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية من “تأثيرات خطيرة” لإعصار “مكونو” المداري، على محافظات: أرخبيل سقطرى والمهرة وحضرموت وشبوة وأبين وعدن.
 

رائد

مشرف أقسام الفوتوشوب و السويش
#2
الله يعينهم ويرأف بهم
شكرا عالخبر
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#3
يعطيك العافية على تقديم هذا الخبر و موافاتنا بكل ما هو جديد و يتصدر نشرات الاخبار
و يثير اهتمام الرأي العام..تحيتي و تقديري tnx